منخفض قطبي ابتداء من الأربعاء بمشيئة الله تعالى ، فهل تصلنا الثلوج متأخرة ؟؟!!
منخفض قطبي ابتداء من الأربعاء بمشيئة الله تعالى ، فهل تصلنا الثلوج متأخرة ؟؟!!
الجمعة | 04/03/2011 - 10:54 مساءً

 بسم الله الرحمن الرحيم 


طقس فلسطين-التنبؤ الجوي :


يستمر تأثير الأجواء المعتدله والدافئه في مختلف المناطق يوم غد السبت بمشيئة الله تعالى مع أجواء باردة نسبياً في ساعات الصباح الباكر وكذلك في ساعات الليل وتكون الرياح شمالية شرقيه تتحول الى شماليه غربية في ساعات المساء والليل بمشيئة الله تعالى .

أما يوم الأحد فتكون الأجواء مشابهة مع ارتفاع على درجات الحرارة  بداية من  ساعات الظهيرة بالاضافه لتشكل السحب المختلفه وتبقى الأجواء معتدلة ليلاً ودافئة كذلك في معظم المناطق .

يوم الاثنين يطرأ انخفاض على درجات الحرارة وتكون الرياح جنوبية غربية قوية أحياناً ومثيرة للغبار في الجنوب مع فرصه ضعيفة لتساقط بعض الزخات المطريه الخفيفه في بعض المناطق .

يوم الثلاثاء تسنح الفرصه لتساقط الأمطار الخفيفه المتفرقه في الشمال والوسط مع رياح جنوبية غربية نشطه السرعه نتيجة منخفض جوي يتمركز قبالة السواحل الجنوبية التركية قرب قبرص وتنخفض درجات الحرارة عن اليوم السابق بشكل إضافي .

أما يوم الأربعاء فتتأثر المنطقة بمنخفض جوي من أصل قطبي متبوع بانخفاض شديد على درجات الحرارة حيث تندفع الى المنطقة مع مرور ساعات النهاء وحلول الليل رياح قطبية باردة جداً وتسود أجواء عاصفه وماطره بغزارة على فترات  في مختلف المناطق مع تساقط للبَرَد وحدوث الرعد وتتساقط للثلوج في جبل الشيخ والجولان والجليل الأعلى ومرتفعات عجلون العاليه شمال الأردن وتستمر الرياح القطبية بالتدفق في ساعات الليل وصباح الخميس وتزداد الفعاليه الجوية شدة وبرودة وتتساقط الأمطار الغزيرة المصحوبة بالبَرَد وحدوث الرعد في مختلف المناطق بمشيئة الله تعالى ويستمر تساقط الثلوج في جبل الشيخ والجولان وكذلك في أعالي قمم جبال الجليل الأعلى  وجبال عجلون وكذلك تشمل العاصمه الأردنية عمان في الأحياء المرتفعه ويحتمل أن تتساقط الثلوج كذلك على مرتفعات الضفه الغربية المرتفعه كالآتي :

الاحتمال الأول (55%) تتساقط الثلوج على الجبال الشماليه ابتداء من850 م وعلى الجبال الوسطى ابتداء من 900م بمشيئة الله تعالى .

الاحتمال الثاني (25%) تتساقط الثلوج في الجبال التي تزيد عن 1000 م في فلسطين والأردن ولا تقل عن ذلك.

الاحتمال الثالث (20%) تتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي تزيد عن 800م ويحتمل تساقط زخات ثلجية على ارتفاعات أقل من ذلك في ذروة دخول الرياح القطبية يوم الخميس بمشيئة الله تعالى .

التوقعات بشأن الثلوج هي توقعات مبدئية وهي قابله للتغيير تبعاً للتغيرات الطارئة على الخرائط العالميه التي نستنبط منها هذه التوقعات وتفصيلات أخرى في نشرات قادمة بمشيئة الله تعالى .

والله تعالى أعلى وأعلم 


 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:49
الظهر 12:40
العصر 04:15
المغرب 07:05
العشاء 08:30

أسعار أزواج العملات المباشرة مقدمة من السعودية Investing.com

أسعار السلع مقدمة من السعودية Investing.com