إلى ماذا تشير التوقعات الاحصائية للفترة القادمة وحتى نهاية شهر ديسمبر؟
إلى ماذا تشير التوقعات الاحصائية للفترة القادمة وحتى نهاية شهر ديسمبر؟

الجمعة | 20/11/2015 - 09:34 مساءً

طقس فلسطين - داود الطروة : صدرت امس الجمعة التوقعات الاحصائية الخاصة بفترة 40 يوم قادمة، وهي جزء من التوقعات الموسمية التي تصدر بإستمرار.

 

وتشير التوقعات الاحصائية إلى ما يلي بمشيئة الله :

نهاية شهر نوفمبر الجاري تشير التحديثات الصادرة إلى تشكل منخفض جوي وتأثيره على المنطقة بمشيئة الله دافعاً بأمطار جيدة نحو المنطقة الشرقية من البحر الأبيض المتوسط.

بداية شهر ديسمبر المقبل تشير التحديثات الصادرة هذا اليوم  إلى هبوط كتلة هوائية باردة نحو المنطقة الشرقية من البحر الأبيض المتوسط، بحيث يتشكل منخفض جوي ممتاز ويؤثر على المنطقة مع برودة كبيرة مصاحبة له ، إلا ان توزيع الضغوط الجوية في النصف الشمالي من الكرة الأرضية سيحول دون اكتمال نزول قطبي ممتاز نحو المنطقة.

منتصف شهر ديسمبر تشير التحديثات الصادرة هذا اليوم إلى نشاط قوي على غرب القارة الأوروبية وصولا حتى وسط القارة الأوروبية ووسط البحر الأبيض المتوسط. فيما تتأثر المنطقة بمنخفض جوي سريع نتيجة هذا النظام السائد في النصف الشمالي من الكرة الأرضية.

فيما يتعلق بنهاية  شهر ديسمبر تشير التحديثات الصادرة هذا اليوم إلى هبوط كتلة هوائية باردة نحو منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط خلال الأيام الأخيرة من شهر ديسمبر المقبل ، بحيث يتشكل منخفض جوي يؤثر على المنطقة ، وطبيعة هذا الهبوط  والتوزيع للضغوط الجوية في النصف الشمالي من الكرة الأرضية خلال نهاية الشهر سيدفع بهبوط أكثر قوة نحو المنطقة مطلع يناير والله اعلم.

هذه تحديث  واحد  فقط والتغيرات واردة في أي لحظة ، وما طرحناه هنا هو للاطلاع على طبيعة النشاط المتوقع في المنطقة خلال هذه الفترة ولا يعتمد بشكل كبير ، علماً أن التحديث القادم سيكون يوم الجمعة وسيشمل الاسبوع الأول من يناير .

والله تعالى وحده أعلى واعلم .



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:38
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:12
العشاء 08:39