منخفض دوما يؤثر على فلسطين الاربعاء بمشيئة الله
منخفض دوما يؤثر على فلسطين الاربعاء بمشيئة الله

الإثنين | 05/10/2015 - 11:13 صباحاً

يتوقع موقع طقس فلسطين أن تتأثر فلسطين، وذلك اعتبارا من ساعات الليل المتأخرة من يوم غد الثلاثاء بمنخفض "دوما" المُبكر لمثل هذا الوقت من العام، بحيث من المتوقع ان تسقط امطار قد تكون رعدية على البلاد .

 

وفي التفاصيل يطرأ يوم غد الثلاثاء انخفاض على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائما جزئيا، وخريفيا لطيفا خلال ساعات النهار، ومائلا للبرودة خلال ساعات الليل.

هذا ويحتمل خلال ساعات النهار تساقط زخات محلية من الامطار على بعض المناطق في البلاد قبل دخول المنخفض الجوي، وتكون الرياح  جنوبية غربية  إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

 

ومن المتوقع وخلال ساعات الليل المتأخرة من يوم الثلاثاء ان يبدأ المنخفض الجوي بالتأثير على البلاد، بحيث تتهيأ الفرصة لتساقط امطار قد تكون رعدية على الساحل والشمال، وتمتد فجرا لمناطق أخرى بمشيئة الله .

 

وفي يوم الاربعاء يطرأ إنخفاض على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم، وخريفيا لطيفا نهارا، ومائلا للبرودة ليلا ، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات متفرقة من الأمطار تكون رعدية فوق مناطق متفرقة من البلاد، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا.

 

وفي يوم الخميس ترتفع درجات الحرارة بشكل طفيف، وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط امطار محلية على بعض المناطق، وكذلك الحال يوم الجمعة ، وخصوصاً في الشمال والساحل .

 

ويحذر موقع طقس فلسطين من خطر الانزلاق على الطرقات عند بداية هطول الأمطار وكذلك من خطر تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة خصوصاً في السواحل .

جدير بالذكر أن موقع طقس فلسطين قام بتسمية المنخفض بهذا الاسم تيمناً بإسم بلدة دوما التي أحرق فيها يهود متطرفون عائلة دوابشة قبل نحو شهرين وتخليداً لهذه الحادثة المأساوية .
 

والله تعالى اعلى واعلم

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:39
الظهر 12:39
العصر 04:17
المغرب 07:11
العشاء 08:38