إحذر.. 5 أكلات تسبب السرطان
إحذر.. 5 أكلات تسبب السرطان

الأحد | 30/08/2015 - 09:03 صباحاً

ذكر موقع “لايف هاك” أخطر أنواع الأطعمة، خاصةً المسببة للسرطان بشكل مباشر، ويدعوك لتجنبها، حفاظًا على صحتك، ومن بين هذه الأطعمة :

 
 
 
1- الفشار ، يعد الفشار المجهز في الفرن الإلكتروني واحدًا من أخطر الأطعمة المسببة للسرطان في

العالم، لما يحتويه من حمض أوكياني مشبع يساعد على تكوين الخلايا السرطانية داخل جسدك بسهولة، والذي يعمل على تشكيل سرطان الكلى والمثانة، فإذا أردت ان تقوم باستبعاد تلك المواد من طبقك، لا تستخدم الفرن عند إعدادها.

 
 
 
 
 
 
 
 
2- الطماطم المعلبة، تعتبر الأطعمة المعلبة أحد أفضل الحلول لتخزين الطعام على فترات طويلة من

الزمن، لكنها أيضًا تحتوي على أضرار مميتة، حيث تحتوي على عنصر ثنائي الفينول الأول، والمعروف بإضرار الغدد الصماء الموجودة في جسم الإنسان، ويعمل ذلك على الإضرار بالهرمونات الموجودة داخل الجسم، ومن أخطر الأطعمة المعلبة “الطماطم المعلبة”. 

 
 
 
 
 

3- سلمون المزارع  ،يعلم الكثير من الأشخاص فوائد السلمون التي يقدمها للجسم، والتي تساعده في

تلبية احتياجاته الأساسية في الكثير من الفيتامينات والمعادن، ولكن ما لا يعلمه الناس هو أن أنواع من أسماك السلمون يجب تجنب أكلها، بسبب وجود مواد تحمل مواد ثنائي الفيلي ثنائي الكلور والديوكسين والتوكسافين المسببة للسرطان، ومن تلك الأنواع سمك سلمون المزارع، حيث يتم معاملته وتربيته بمواد كيماوية تتراكم في لحمك وتدخل جسدك لتدمره. 
 

4- الزيوت المهدرجة ، يستخلص الزيت عادة من المحاصيل، والتي تعمل على توفيره بصورة طبيعية سليمة

وصحية لجسم الإنسان، مثل زيت الزيتون، وتأتي الزيوت المهدرجة من الخضروات والتي تساعد على تكوين الخلايا السرطانية بشكل غير مباشر في جسم الإنسان، حيث يحتوي هذا الزيت على كميات كبيرة من المواد الحافظة التي تساعد على إطالة العمر الافتراضي للأطعمة التي تحتويها. 

 
 
 
 
 
5- شرائح البطاطس ، تعتبر البطاطس المعلبة من الأطعمة التي تحتوي على مادة الأكريلاميد، والتي

تعمل بشكل كبير على الإضرار بجسد الإنسان، حيث تتلف الكلى والكبد والمثانة، فضلاً عن تكوين خلايا سرطانية في الجسد، حيث يتم صنع تلك الرقائق في درجة حرارة تزيد عن 248 درجة،ما يجعل الطعام مشبع بتلك المادة.

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:40
الظهر 12:39
العصر 04:17
المغرب 07:11
العشاء 08:37