اكتشاف "قطار الذهب النازي" ببولندا بعد فقدانه لسبعين عاماً
اكتشاف "قطار الذهب النازي" ببولندا بعد فقدانه لسبعين عاماً

السبت | 29/08/2015 - 09:51 صباحاً

قال مسؤول بولندي إنه شاهد صورا التقطها رادار اخترق الأرض، يبدو أنها لقطار نازي مصفح محمل بالذهب والسلاح، يعتقد أنه فقد في جنوب غربي بولندا منذ الحرب العالمية الثانية.

وتقول رواية محلية إن قطارا ألمانيا فقد قرب مدينة فالبرزيش أثناء فراره من تقدم الجيش الأحمر السوفيتي عام 1945، وكان صائدو الثروات يبحثون عن "قطار الذهب" كما أسموه منذ عقود، وفي الحقبة الشيوعية، قام الجيش البولندي بعمليات بحث بلا جدوى.

وأثناء الحرب بنى الألمان منظمومة من الأنفاق تحت الأرض في منطقة فالبرزيش الجبلية ومدينة فروتسواف، التي يعتقد أن القطار انطلق منها، وكانت المنطقة أراض ألمانية في ذلك الوقت، لكنها أصبحت جزءا من بولندا عقب نهاية الحرب.

ومؤخرا أبلغ بولندي وألماني السلطات المحلية من خلال محامين أنهما عثرا على قطار مصفح به أشياء ثمينة في نفق مهجور وطالبا بمكافأة مالية.

وقال نائب وزير الثقافة للصحفيين اليوم الجمعة، إنه عرضت عليه صورة - وإن كانت غير واضحة - من رادر استكشاف باطن الأرض، يظهر الهيكل والمدافع، وأضاف أنه "متاكد بنسبة تفوق 99 % أن القطار موجود".

وقال: "سنكون متأكدين بنسبة 100 % عندما نعثر على القطار".

وستقوم سلطات منطقة فالبرزيش بعملية البحث باستخدام خبراء المتفجرات العسكرية، في إجراء سوف يستغرق "أسابيع"، وفقا لما ذكره.

وأضاف، بحسب سكاي نيوز أن شخصا ممن زعموا أنهم قاموا بتحميل القطار في عام 1945 قال "في تصريح على فراش الموت"، إن القطار مؤمن بالمتفجرات، كذلك أشار الشخص الذي لم تحدد هويته إلى المكان المحتمل للقطار.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:09
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:57
العشاء 07:20