10 دول صغيرة تستغرق سياحتها يوما واحدا.. بينها قطر
10 دول صغيرة تستغرق سياحتها يوما واحدا.. بينها قطر

الخميس | 27/08/2015 - 10:29 صباحاً

إليكم أصغر الدول مساحة، التي يمكنكم زيارتها ورؤية معالمها السياحية بيوم واحد فقط، بحسب موقع Condé Nast Traveler

جبل طارق
هذه الصخرة المعلقة على ساحل إسبانيا الجنوبي التي فتحها المسلمون سابقاً يبلغ عدد سكانها 30 ألف نسمة. تضاريسها هي معلمها الأهم، إذ أن معظم سياحها يقضون رحلتهم في التلفريك ليصلوا إلى قمة الصخرة ويتأملوا المشاهد الطبيعية الخلابة.

سان مارينو
سان مارينو هي دولة صغيرة يبلغ عدد سكانها 32 ألف نسمة يعيشون في 24 ميلا مربعا في جبال أبيناين الايطالية. يرجع أصلها إلى الإمبراطورية الرومانية في عام 301، ولكن لم يتم التوقيع على دستور لها حتى عام 1600. تدعي سان مارينو أنها أقدم دولة ذات سيادة في العالم.
 

جزيرة مان
هي الجزيرة الوحيدة في البحر الإيرلندي وهي تبعية بريطانية بحكم ذاتي يبلغ عدد سكانها 84 ألف نسمة. يصل زوارها عبر رحلات جوية من المملكة المتحدة أو عبارة سريعة من ليفربول، ويقضون يومهم بزيارة موقع قلعة بيل الإسكندنافي التاريخي، وتناول الأسقلوب البحري، وشراء الطوابع البريدية الخاصة.
 

موناكو
قد تكون غريس كيلي من وضعت موناكو على الخريطة، ولكن في الحقيقة، هذه البلد التي تبلغ مساحتها أقل من ميل مربع واحد ، حصلت على استقلالها في جنوب فرنسا منذ القرن ال15. متوسط عدد السكان 37 ألف نسمة، ولكن هذا العدد يصل إلى سبعة أضعافه خلال سباقات الفورمولا. سكانها يتحدثون الفرنسية والإيطالية والإنجليزية، بالإضافة إلى لغة موناكو "موناغيسك". بالإضافة إلى ميناء مذهل مليء باليخوت، والكازينوهات الفاخرة التي عرضت في أفلام جيمس بوند، موناكو هي موطن لمتحف علوم المحيطات الشهير، الذي كان مديره في السابق جاك كوستو.
 

ليختنشتاين
بين سويسرا والنمسا تقع هذه الملكية الدستورية التي يبلغ عدد سكانها 37 ألف نسمة، وتحكمها عائلة مالكة تعيش في قلعة على جبل يطل على العاصمة.
 

فوكلاند
هذه الجزر الواقعة قبالة أمريكا الجنوبية هي موطن للطيور النادرة، والحيتان والفقمات والأغنام، والعديد من أنواع البطاريق. البطاريق لوحدها تفوق عدد سكانها الثلاث آلاف، الذين يعيش معظمهم في العاصمة ستانلي. لا توجد فيها أي أجهزة صراف آلية، فيها القليل من الحانات، ومطارها يستقبل رحلات جوية من تشيلي والمملكة المتحدة فقط.
 

مدينة الفاتيكان
المسافرون الذين يتأملون هندسة كاتدرائية القديس بطرس المعمارية في روما قد لا يدركون أن هذا المكان ليس في مدينة روما الإيطالية، بل في بلد مختلف كليا. مدينة الفاتيكان، التي هي مقر البابا وحوالي 800 شخص، مساحتها 110 دنم فقط، مما يجعلها أصغر دولة مستقلة معترف بها في العالم. يأتي زوارها لرؤية كنيسة سيستين في متاحف الفاتيكان، وجولة في الحدائق، ولتسلق أعلى قبة كنيسة صممها مايكل أنجلو.
 

أندورا
على بعد ثلاث ساعات من برشلونة، ستجد هذه الدولة الصغيرة، التي تقع في جبال البيرينيه بين إسبانيا وفرنسا، مؤلفة من 76 ألف شخص، قممها المغطاة بالثلوج والمليئة بأزهار الكرز والمنتجعات الرفاهية تقارن في كثير من الأحيان ببلدات جبال الألب السويسرية الصغيرة. أندورا تحافظ غالبا على تقاليدها الإسبانية، واللغة الرسمية هي الكتالونية.
 

ماكاو
شبه الجزيرة الصغيرة بالقرب من الصين كانت مستعمرة برتغالية، جعلت لنفسها اسما في السنوات الأخيرة كأكبر مركز للقمار في العالم. ولكن بالرغم من أنها تشتهر بكازينوهاتها، إلا أن منظمة اليونيسكو وضعت وسط المدينة التاريخي على قائمة مواقع التراث العالمي.
 

قطر
قد تكون قطر أكبر أصغر البلدان، ولكن الجزء الأكبر من أراضيها صحراء. يتمركز زوارها في العاصمة الدوحة وأسواقها، ومتحف الفن الإسلامي، ومخيمات الصحراء على حافة الخليج. مع حفل افتتاح كأس العالم 2022 في الدوحة، ستصبح قطر بلد متصلة بالعالم. نظام مرور تحت الإنشاء سيسمح لمشجعي كرة القدم حضور مباريات كأس العالم في ملاعب مختلفة في يوم واحد، بينما يشاهدوا كافة انحاء الدولة أثناء الرحلة.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20