كيف تتخطى حاجز الخوف من فقدان وظيفتك فى خطوتين؟ (2)
كيف تتخطى حاجز الخوف من فقدان وظيفتك فى خطوتين؟ (2)

الإثنين | 27/07/2015 - 02:46 مساءً

إذا كنت تشعر بالخوف من فقدان عملك،  فكر بواقعية أكثر ، هل خوفك حقيقى؟ هل صحيح أن رئيسك فى العمل يرغب فى التخلى عنك أنت بالذات؟، أم أنه هكذا مع الآخرين؟

من الممكن أن تكون مبالغ فى توصيف وضعك فى العمل، فقط حاول أن تتصرف بإيجابية مع كل ما يواجهك على أن تكون واثقا فى نفسك وناجحك وستتخطى كل هواجس الخوف من خسارة عملك، فيما حدد أطباء النفس خطوتين رئيسيتين للخروج من حاجز الخوف من الطرد وفقدان الوظيفة وهما:

اعرض المساعدة على زملائك

قد تشعر فى بعض الأحيان أنك فقدت السيطرة على مهنتك ومستقبلك، بسبب أنك تتقاضى راتبا  متدنيا، أو تستغرق المزيد من الوقت لتنهى عملك، أو مجهودك مازال غير معترف به.

لكن يمكنك تخطى هذه المشاعر السلبية عن طريق الحرص على تعلم مهارات جديدة وحضور دورات تدريببة من أجل رفع مستواك المهنى لنفسك أولا قبل عملك ولمستقبلك أيضا.

فأفضل طريقة لتصبح أكثر قوة فى العمل هو القيام أيضا  بما هو غير مطلوب منك، فاعرض المساعدة على زملائك وسهل عليهم مهامهم، وقم بمد شبكة من العلاقات  القوية لتساعدك على انتهاز فرص مستقبلية أفضل فى مجال العمل.

الخوف من فقدان العمل

كن على استعداد.. وادخر

فى كثير من الأحيان، يكون أحساس الخوف ناتج من احتمالية فقدان الوظيفة، وقد يكون سبب الخوف والقلق المستمر أثناء العمل هو عدم وجود المال، وإذا كان هذا هو الحال ابدأ على الفور بفتح حساب ادخارى بإحدى البنوك، وذلك لطمأنة نفسك على أنك تستطيع تلبية احتياجاتك الأساسية فى أى وقت، من مأكل وملبس وغيرهما.

فامتلاك حساب توفير سيعطيك الوقت لتقرر ما ينبغى عمله كخطوة قادمة ويجعلك لا تقلق أو تخاف من فقدان وظيفتك فى أى وقت، “الخوف يمنع التفكير الصائب ويضيع أفضل الفرص من يديك”، لذا ابدأ فورا فى توفير جزء من راتبك حتى تمتلك رفاهية الوقت إذا حدث الأسوأ.

الخوف



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:38
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:12
العشاء 08:39