من الإفطار للسحور.. فوائد تناول اللبن فى رمضان
من الإفطار للسحور.. فوائد تناول اللبن فى رمضان

الإثنين | 06/07/2015 - 04:45 مساءً

اللبن غنى بالفوائد ولكن شهر رمضان أضاف له الكثير منها، فوجود العملية البيولوجية التى تقوم بها البكتريا الطيبة التى تدعى “برو- بيوتك”، وهى معالجة الألبان لتظهر فى صورة جبنه والتى تختلف أسماؤها من مكان لآخر، جعلت من اللبن شرابا لا يمكن الاستغناء عنه للصائم على السحور والإفطار.

البكتريا تساعد على هضم الطعام

ومن أهم فوائد البكتريا: المساعدة على هضم الطعام، فهى صغيرة ولا ترى بالعين المجردة ولكن تعمل على التكسير الجزئى للطعام فى الجهاز الهضمى، وهو الذى يحسن عملية الهضم،فى الجهاز الهضمى والمعدة.

يساعد اللبن أيضا على تنظيم حركة الأمعاء والتخفيف من حدة الإمساك كما يريح الجهاز الهضمى ويساعد على سرعة شفاء بعض أنواع أمراض الجهاز الهضمى.

لبن1

يخفف اللبن أعراض القولون العصبى

يخفف اللبن أعراض القولون العصبى، وقد أشارت عدد من الدراسات إلى أن مكونات اللبن تدعم جهاز المناعة فى الجسم، وتساعد على الوقاية من هشاشة العظام لأنه غنى بالكالسيوم، وتزيد فائدة اللبن فى الأنواع المدعمة بفيتامين “د” لما لها من دور مهم فى الحفاظ على العظام.

لبن2

اللبن يخفض معدلات الكوليسترول

يساعد اللبن أيضا على الشعور بالشبع والامتلاء لفترة أطول خلال الفترة الممتدة من بعد الإفطار وحتىالسحور كما أشارت عدد من الدراسات إلى أن تناول اللبن بانتظام، يحافظ على معدلات ضغط دم مستقرة، ويحسن اضطرابات الجهاز الهضمى فى رمضان؟

أما الانتظام على تناول اللبن الخالى من الدسم يخفض معدلات الكوليسترول وذلك فى الإصابات المتوسطة من ارتفاع الكوليسترول.

 


التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:38
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:12
العشاء 08:39