5 أطعمة تساهم في زيادة طول الطفل
5 أطعمة تساهم في زيادة طول الطفل

الأحد | 05/07/2015 - 12:16 مساءً

إذا كان نمو الطفل طبيعياً فإن وزنه سيزداد بعد مرور سنته الأولى بمعدل 25سم عن الطول الذي ولد به و بعد ذلك سيزيد طوله بشكل تدريجي في سنته الثانية و بعد أن يبلغ من العمر ثلاث سنوات ثم سبع سنوات سيزيد طوله بمقدار يتراوح بين خمسة سنتيمترات إلى سبعة سنتيمترات في السنة.

و هذه الزيادة بالطبع لا تعد كافية لذلك فإن منح الطفل المعادن و الفيتامينات تجعل طوله يزداد كما يساهم في بناء عظامه بشكل صحيح.
و لذلك نعرض عليك فيما يلي أهم العناصر الغذائية التي تجعل طول الطفل يزداد بشكل طبيعي وسريعاً.

البروتين:

تقوم ببناء أنسجة الجسم و تدخل في بناء الأحماض الأمينية التي تساهم في تكوين هرمونات النمو كما تحافظ على صحة العظام و العضلات و الأنسجة و الأعضاء الأخرى بالجسم مثل الجلد و الأسنان.

-الأملاح المعدنية:

تساهم في النمو و تحافظ على صحة العظام و من أمثلتها الماغنيسيوم و الفسفور و اليود و الحديد و المنجنيز.

- الفيتامينات:

و أهمها فيتامين د الذي يساهم في الحفاظ على الصحة و يزيد من طول عظام الجسم و إذا نقص في الجسم فإنه يؤدي إلى إصابة النمو بالخلل و إصابة العظام بالهشاشة و قد يتسبب في إصابة الطفل بقصر القامة عندما يصل إلى مرحلة البلوغ كما أن فيتامين د يقوم مساعدة الجسم في إمتصاص الكالسيوم كما توجد مجموعة أخرى من الفيتامينات المساهمة في زيادة الطول مثل أ و ب1 و ب2 و ج و ف و يمكن الحصول على هذه الفيتامينات من الفواكه و الخضروات.

و فيما يلي قائمة ببعض الأطعمة التي تساهم في زيادة الطول:

-الحليب:

هو أشهر المصادر لعنصر الكالسيوم و هذا العنصر هام في نمو العظام و المحافظة على صحتها كما أنه يحتوي أيضا على فيتامين أ و مجموعة من البروتينات التي تساهم في تزويد طول الجسم.

- الدجاج:

يحتوي على نسبة عالية من البروتينات مما يجعلها تساهم في نمو الجسم و بناء أنسجته و عضلاته.

- اللحوم الحمراء:

هي أحد المصادر الأخرى التي تحتوي على البروتينات.

- الحبوب:

تقوم بمد الجسم بفيتامين ب و الألياف و معادن مثل الحديد و الماغنسيوم و السيلينيوم و من أمثلتها الأرز البني و الحبوب الكاملة كالقمح.

- البيض:

من أهم المصادر التي تمنح الجسم البروتين لأن البياض يتكون من البروتين بنسبة 100% أما الصفار فيحتوي على دهون لذلك ينصح بالتقليل من تناوله و البيض يحتوي على مادة يطلق عليها أسم الريبوفلافين تساهم في زيادة طول الجسم.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:56
العشاء 07:19