هل سمعت عن الطائر اللئيم من قبل ؟! شاهد الفيديو
هل سمعت عن الطائر اللئيم من قبل ؟! شاهد الفيديو

الأحد | 05/07/2015 - 09:00 صباحاً

غم كل ما يتمتع بة هذا الطائر من ذكاء خارق وهبة اياة الخالق عز وجل الا انة لم يحظى بلقب ” الطائر الذكي” بل يطلق علية “الطائر الخبيث أو اللئيم” حيث انة يستغل ذكاءة بخبث ولؤم لا يصدقة عقل, فلا يكلف نفسة عناء بناء عش خاص بة وليس لدية الوقت لتربية صغارة بل يستغل الطيور الأخرى لتقوم بكل ذلك بدلا عنة.

يقوم طائر الوقواق بوضع بيضة في عش طيور اخرى لتكون حاضنة للبيض وتهتم بة وترعاة حتى يفقس, الطائر المسكين يعود الى عشة ولا يدري ماذا يخبئ لة القدر, والغريب ان بيض الوقواق يفقس قبل بيض الطائر الأصلي, فتبدأ مرحلة جديدة ومدهشة من اللؤم الفضيع الذي توارثة الفرخ الصغير من امه وابية.

يقوم فرخ طائر الوقواق رغم انة لا يزال لحما طريا وضعيفا بعمل شنيع لا يصدقة عقل حيث يلقي ببيض الطائر الأصلي من العش, يتحامل على نفسة ويلقي البيض الواحدة تلو الأخرى وكل ذلك اللؤم من اجل ان ينفرد بالرعاية والأهتمام والطعام الذي توفرة لة الأم الحاضنة المسكينة والمغلوبة على امرها.

الكارثة والعناء يتضاعف عندما يكون حجم الأبوين الحاضنين صغير مقارنة بحجم طائر الوقواق الكبير, حيث يكد الأبوين المخدوعين ويشقيان من اجل توفير طعام كافي لهذا الأبن المزيف الذي ظهر في عشهما ولا يكاد يشبع ولا يقنع.

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:56
العشاء 07:19