علّم أودلاك (1).. تعرف على طريقة «اللامدرسة» لتعليم الأطفال
علّم أودلاك (1).. تعرف على طريقة «اللامدرسة» لتعليم الأطفال

السبت | 04/07/2015 - 01:11 مساءً

طرق وأساليب التعليم والتدريس كثيرة ومتعددة، منها طريقة استخدام الرقص والدى جى كأحدث طرق التعليم التى ظهرت فى مصر فى الآونة الأخيرة، واليوم نتحدث عن طريقة أخرى تساعد على تعليم الطلبة والطالبات الصغار، وهى تتمثل فى أسلوب «اللامدرسة».

حقائق مذهلة عن طريقة «اللامدرسة» لتعليم الأطفال

تعتمد طريقة اللامدرسة على إقامة مشروعات تفاعلية وفرص للتعليم المستمر تكون ملك الطلاب والتلاميذ الصغار، وذلك بدلا من جلوسهم فى الفصول المدرسية لمدة 8 ساعات متواصلة يوميا، إذ إنها تتيح للطلاب التعليم بطريقتهم الخاصة، عن طريق استخدامهم لفضولهم الطبيعى ولاهتماماتهم الخاصة.

تعرف على طريقة «اللامدرسة» لتعليم الأطفال (1)

 مميزات طريقة اللامدرسة

تتميز هذه الطريقة بأنك تستطيع تغييرها وتكييفها وفقا لما يريده الطالب، إذ إنها تتحرك وتتغير مع الأطفال، كما أنها تعلم التلاميذ أن التعليم لا يتم داخل الاختبارات فحسب، إنما يحدث أيضا بشكل مستمر خارج إطار الامتحانات وفى بيئة عادية خالية من الضغوط، وهنا لا يوجد ما يسمى بانتهاء الدراسة والمدرسة، لأنه الطفل يتعلم فى هذه الطريقة طوال الوقت من دون انقطاع، على العكس تماما من التعلم فى المدرسة الذى يستمر لمدة شهور فقط.

تُعلم الطلاب تحمل المسئولية

كذلك، تساعد طريقة اللامدرسة على إعطاء التلميذ الفرصة والمصادر الكافية للتعلم بنفسه، وهذا يمنحه المزيد من الاستقلالية، وتجعله قادرا على تحمل المسئولية بجانب أنها تعلمه كيفية اتخاذ قراراته بطريقة سليمة.

تعرف على طريقة «اللامدرسة» لتعليم الأطفال (2)

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:28
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:17
العشاء 08:46