طبرس يضرب بقوة في الساعات القادمة وتقلبات حادة ودراماتيكية على الأجواء
طبرس يضرب بقوة في الساعات القادمة وتقلبات حادة ودراماتيكية على الأجواء

الثلاثاء | 26/05/2015 - 10:40 مساءً

طقس فلسطين :

تتأثر فلسطين في الساعات 72 القادمة باجواء إستثنائية وتقلبات حادة على الأجواء السائدة صعوداً وهبوطاً في درجات الحرارة فبينما تكون درجة الحرارة اليوم الأربعاء أعلى من معدلها السنوي العام بأكثر من 12 درجة مئوية مع وصول منخفض طبرس الحراري الى ذروته، من المتوقع أن تكون الاجواء يوم الجمعة حول أو أقل من المعدل السنوي العام بحوالي درجتين مئويتين.

ويتوقع أن تقترب درجة الحرارة في الكثير من المدن الجبلية اليوم الأربعاء من حاجز 40 سْ ، وتصل فوق ذلك في بقية المناطق ، وستكون أقل درجة حرارة عظمى 36 سْ وذلك في قمم جبال فلسطين العالية جداً .

ومن المتوقع أن تنكسر حدة الموجة الحارة يوم الخميس تدريجياً ، حيث تبقى الأجواء حارة نسبياً الى حارة في الصباح والظهيرة ، لكن ستهب رياح باردة نسبياً في ساعات المساء والليل لتتحول الأجواء من حارة الى معتدلة في السواحل والسهول ليلة الخميس/الجمعة ، وباردة نسبياً في الجبال بمشيئة الله .

على الرغم من أن ليلة الأربعاء/الخميس ليلة حارة بامتياز وغير مريحة بتاتاً ، إلا أن هناك فرصة لهطول زخات من الأمطار أيضاً !.

ويتوقع أن تشهد معظم المناطق تواجداً للسحب العالية في يوم الخميس، وفي يوم الجمعة تكون الأجواء معتدلة نهاراً في الجبال وباردة نسبياً في الليل ، وحارة نسبياً نهاراً في بقية المناطق ومعتدلة ليلاً فيها.

وفي يوم الجمعة تنكسر الاجواء الحارة تماماً لتصبح الأجواء معتدلة نهاراً وباردة نسبياً ليلاً. وتستمر الاجواء المعتدلة واللطيفة يومي السبت والأحد أيضاً.

وفي هذا السياق ينصح موقع طقس فلسطين بضرورة عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس اليوم الأربعاء بسبب الحرارة العالية المتوقعة بمشيئة الله واالساعات التي يجب التجنب خلالها أشعة الشمس هي من الساعة 10:30 صباحاً الى 4 عصراً .

وننصح بضرورة الإكثار من شرب المياه والسوائل بشكل عام .

والله تعالى أعلى وأعلم



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:31
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:44