مهندسان من نابلس يحققان 30 ألف دولار في أوروبا خلال خمسة أيام فقط بإختراع جديد
مهندسان من نابلس يحققان 30 ألف دولار في أوروبا خلال خمسة أيام فقط بإختراع جديد

الإثنين | 25/05/2015 - 11:22 صباحاً

للفلسطينيين دور بارز في الأعمال الإبداعية حول العالم سواء في الأعمال الفنية أو الأدبية أو حتى التكنولوجية، ففي الوقت الذي ينطلق فيه المبدعون الفلسطينيون بأعمالهم الأدبية في مختلف دول العالم، يُطلق المهندس الفلسطيني "عصمت تفاحة" والمهندسة "لما منصور" منتجاً إلكتورنياً لشحن الهواتف الذكية في حال إنقطاع وسائل الشحن.

هذا واخترع كل من المهندس عصمت تفاحة من مدينة نابلس بمساعدة المهندسة لما منصور بطارية إضافية للأجهزة الذكية تشحن الجهاز لمدة 3 ساعات بوصلة كهربائية تعمل أسرع مرتين من الوصلات العادية وتوفر وقتا طويلاً بدلاً من شحن الهواتف عن طريق اللاب توب أو البطاريات الأخرى.

وقالت المهندسة لما منصور في حديثها "لدنيا الوطن" أن المنتج بشكله الجميل والذي يُحمل كميدالية بدأت فكرته في نابلس قبل 5 شهور ولكن فريق العمل قد اتجه لأوروبا لتسويقه وتجهيزه بالتقنيات اللازمة.

 وطُرح المنتج في الأسواق الأوروبية والأمريكية ووصل إلى أمريكا اللاتينية أيضا في حملة تسويقية تديرها المهندسة لما منصور وتستهدف كل العالم.

وأضافت منصور "أن المنتج لقي إقداماً عالمياً واسعاً بعدما تم عرضه على شبكة الإنترنت، وقد وصل إلى العديد من الدول مثل كندا والصين ودول أخرى حيث أن المنتج متوفراً لأي شخص يستطيع طلبه إلكترونيا".

وحققت الحملة نجاحاً واسعا حيث تم بيع المنتج في خمسة أيام فقط بما قيمته 30 ألف دولار بتكلفة 39 دولار للقطعة الواحدة في أوروبا وأمريكا.

ولكن من المؤسف أن المنتج المصنوع بأيدي فلسطينية غير متوفر في فلسطين برغم مما تعانيه من أزمة في انقطاع التيار الكهربائي المتكرر وذلك بسبب الظروف الصعبة في فلسطين , إلا أنه مُتاح إلكترونياً .

 






المصدر: دنيا الوطن 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:56
العشاء 07:19