بريطانية تعاني من الفواق المتواصل منذ 11 عاما تحير الأطباء
بريطانية تعاني من الفواق المتواصل منذ 11 عاما تحير الأطباء

السبت | 23/05/2015 - 11:15 صباحاً

تعاني امرأة بريطانية في الـ46 من العمر من الفواق أو ما يعرف بالـ"الحازوقة" خمس مرات في اليوم على الأقل ولمدة 10 دقائق في كل مرة، منذ 11 عاماً.

وقالت صحيفة "ديلي اكسبريس" إن حالة أماندا كوربي، حيّرت الأطباء وجعلتهم عاجزين عن إيجاد العلاج المناسب للحازوقة والتي تجعلها غير قادرة على القيام بأبسط الأعمال المنزلية، في حين فشلت العلاجات التقليدية في وقفها.

واضافت أن الأعراض التي تعاني منها المرأة المطلقة، تثير ضحك زميلاتها غير أنها لم تعد تجدها كذلك بعد تعرضها إلى ما قدّر بنحو ثلاثة ملايين (حازوقة) حتى الآن.

ونسبت الصحيفة إلى أماندا قولها إنها "حاولت اخافة نفسها وشرب الماء في كل مرة تُصاب بالحازوقة وفق العلاجات التقليدية دون نجاح، وجرّبت التنويم المغناطيسي الذي نجح في وقفها لمدة ثلاثة أشهر لكنها عادت من جديد".

واضافت المرأة البريطانية انها "بدأت تعاني من الفواق في عام 2003 بينما كانت في العمل، واستمرت في اليوم التالي والأيام المقبلة وتحولت الأسابيع إلى شهور والشهور إلى سنوات، مما جعلها تشعر بالاحراج أمام الزبائن".

وأقرّت بأنها لا ترى جدوى بعد الآن في الحصول على مشورة طبية جديدة، لاعتقادها بأن الأطباء غير قادرين على مساعدتها، وصارت مجبرة على التأقلم مع "الحازوقة".

يشار إلى أن الرقم القياسي العالمي في عدد الحازوقات يحمله الأميركي، تشارلز أوزبورن، والذي عانى منها على مدى 69 عاماً، بدءاً من عام 1922 وحتى وفاته سنة 1991.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:32
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:15
العشاء 08:43