«قطة ممرضة » في مركز بيطري ببولندا
«قطة ممرضة » في مركز بيطري ببولندا

الخميس | 07/05/2015 - 10:59 صباحاً

استقطبت قطة مدهشة في بولندا اهتمام وسائل الاعلام في بولندا حيث ترعى الحيوانات الأخرى في مأوى يعالجهم في مدينة “بيدجوشتش” شمال البلاد.

وكانت القطة السوداء “رادامينس” قد نقلت وهي بين الحياة والموت لمركز بيطري لإيواء وعلاج الحيوانات المريضة، ولكن بعد أن استعادت عافيتها وتحسنت صحتها أصبحت هي بمثابة “قطة ممرضة” كما يطلق عليها العاملون في المركز، وبدأت ترد الجميل وترعى القطط والحيوانات الاخرى وتقوم باحتضانهم وعمل التدليك، بل وحتى تنظيفهم خلال فترة النقاهة من الجروح والعمليات الجراحية التي تجرى لهم.

وأصبحت القطة الصغيرة “رادامينس” وهي ذكر، حديث المدينة وبدأ الناس يزورونها في المركز من أجل الحصول على حسن الطالع والفأل السعيد.

وقد انتشرت قصتها وصورها وهي تجلس بجوار القطط المريضة عبر مواقع التواصل الاجتماعي واليوتيوب. ويقول الاطباء البيطريون في المركز إن هذا القط أصبح يعمل ممرضا لوقت كامل ويصفونه بأنه تميمة بالنسبة لهم.

وكانت “رادامينس” قد نجت من عدوى فيروسية بالجهاز التنفسي بعد أن كانت على شفا الموت، لدرجة أن الناس الذين جلبوها للمركز اعتقدوا أنها في طريقها للموت، ولكن عندما سمعها الاطباء وهي تموء بصوت واهن قرروا انقاذها.

وعندما بدأت حالتها الصحية في التحسن بأعجوبة، بدأت وسط دهشة العاملين في احتضان وتنظيف الحيوانات الاخرى، ولوحظ أنها تكون ودية بصفة خاصة مع الحيوانات التي تكون قد أجريت لها عمليات خطيرة.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20