بالتيمور ..خارج السيطرة وإعلان حالة الطوارئ (فيديو)
بالتيمور ..خارج السيطرة وإعلان حالة الطوارئ (فيديو)

الثلاثاء | 28/04/2015 - 09:57 صباحاً

أعلن حاكم ولاية ميريلاند الأمريكية حالة الطوارئ في الولاية الاثنين 28 أبريل/نيسان بعدما شهدت مدينة بالتيمور أعمال شغب واشتباكات اندلعت عقب تشييع جنازة رجل من أصول إفريقية.

وعقب أحداث الشغب بالمدينة، وضع حاكم ولاية ماريلاند الحرس الوطني في الولاية في حالة تأهب، وأمر بإرسال تعزيزات من الجنود إلى بالتيمور، كما فرضت رئيسة بلدية بالتيمور حظرا ليليا على التجول ابتداء من ليلة الإثنين ولمدة أسبوع من الساعة الـ10 مساء إلى الـ5 صباحا، مع إمكانية نشر قوات الحرس الوطني في أقرب وقت.  

 

محتجون في مدينة بالتيمور وعقب أحداث الشغب بالمدينة، وضع حاكم ولاية ماريلاند الحرس الوطني في الولاية في حالة تأهب، وأمر بإرسال تعزيزات من الجنود إلى بالتيمور، كما فرضت رئيسة بلدية بالتيمور حظرا ليليا على التجول ابتداء من ليلة الإثنين ولمدة أسبوع من الساعة الـ10 مساء إلى الـ5 صباحا، مع إمكانية نشر قوات الحرس الوطني في أقرب وقت.  

AFPمحتجون في مدينة بالتيمور

 

تصاعد وتيرة العنف عقب جنازة الشاب غراي، أدى إلى إصابة 15 شرطيا بعدما ألقى المحتجون الحجارة وأحرقوا مباني و سيارات دورية للشرطة.

 

 

 

 

 

مواجهات بين الشرطة ومحتجين AFPمواجهات بين الشرطة ومحتجين

 

وأكد ضابط في شرطة بالتيمور أن القوات الأمنية حاولت منذ البداية صد المحتجين فقط لكنها ستبدأ بتنفيذ اعتقالات واستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع ورذاذ الفلفل لتفريق الحشود.

 

 

 

الشرطة الأمريكية تحاول لجم المحتجين AFPالشرطة الأمريكية تحاول لجم المحتجين

 

هذا وأظهرت لقطات تلفزيونية أعمال نهب، ومجموعة من المشاغبين يقفزون فوق سيارة للشرطة.

في الأثناء، قال البيت الأبيض إن وزيرة العدل الأمريكية لوريتا لينش أطلعت الرئيس باراك أوباما على تطورات العنف في بالتيمور.

تصاعد وتيرة العنف في بالتيمورAFPتصاعد وتيرة العنف في بالتيمور


التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:31
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:44