اكتشاف نوع غريب من الفطر يشبه جسم الانسان
اكتشاف نوع غريب من الفطر يشبه جسم الانسان

الأربعاء | 01/04/2015 - 09:17 مساءً

 

كم تدهشنا الطبيعة بجمالاتها وكائناتها، لا بل تأخذنا إلى عالم ساحر مع اكتشاف أنواع غير معروفة من النباتات والكائنات الغريبة، ولا سيما تلك التي تتسم بشيء من الغرابة، ومنها على سبيل المثال أنواع من الاوركيد، إلا أنه لم يكن ليخطر في بال أن يكون هناك نوع من الفطر يشبه بشكله جسم الانسان.

دمى تشبه البشر

للوهلة الأولى، توحي صور الفطر المكتشف أن ما بداخلها دمى تشبه البشر، لكنها في الحقيقة هي نوع جديد من الفطر اكتشفه الخبير البريطاني جوناثان ريفيتJonathan Revett.
وقد خاض ريفيت "معركة" امتدت 15 عاماً ليتمكن من تصنيف هذا الفطر بعد أبحاث طويلة.

يثير الدهشة والاستغراب

يظهر في الصورة التي نشرها موقع صحيفة "مترو" Metro البريطانية، (فضلا عن صور أخرى نشرتها مواقع علمية متخصصة) الفطر وكأنه على هيئة إنسان، برأسه وذراعيه وظهره وقدميه، وهو بالفعل نوع غريب من الفطر يثير الدهشة والاستغراب عند رؤيته.

تسلسل الحمض النووي

وأكد الخبير البريطاني (49 عاماً) أنه نوع جديد من الفطر، غير أنه لا يعتبر كذلك بحسب تصنيف باحثين آخرين، وقام قسم علم الفطريات mycologists في إسبانيا (وهو فرع من فروع علم الأحياء المعنية بدراسة الفطريات، بما في ذلك خصائصها الوراثية والبيوكيميائية، والتصنيف واستخدامها للبشر) من تحليل تسلسل الحمض النووي وأكدت فقط أنها تختلف قليلا عن فصيلة الفطريات.

غيستروم بريتانيكمو

ولفتت الصحيفة البريطانية إلى أن هذا النوع من الفطر يسمى "غيستروم بريتانيكمو" geastrum britannicum اكتشفه جوناثان في مدينة نورفولك Norfolk "وهي مدينة مستقلة في ولاية فيرجينيا الأميركية".



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:34
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:14
العشاء 08:42