هل ترغب بعينين زرقاوين؟ اليك الحل..
هل ترغب بعينين زرقاوين؟ اليك الحل..

الجمعة | 06/03/2015 - 10:26 مساءً

اكد اكتشاف طبي جديد انه يمكن للراغبين في ان يحولوا عيونهم كليا الى اللون الازرق، دون الحاجة الى استخدام العدسات اللاصقة.

وافاد موقع "المرصد" ان شركة "Storma Medical" الطبية طبقت إجراء تعمل فيه على محو صبغة الميلانين البنية التي تتواجد في الطبقة الداخلية للقزحية.
وقال الطبيب غريغ هومرإن: "المبدأ الأساسي يتمثل بأن كل عين بنية في الأصل هي عين زرقاء اللون"، مشيرا الى ان اللون الأزرق هو انعدام وجود صبغة في العين بالأساس، ولا وجود للون أزرق.

وأشار هومر إلى أن "الفرق الوحيد بين العين البنية والعسلية هو وجود طبقة رقيقة من الصبغة تحت قزحية العين".

واضاف: "إن أزلنا تلك الطبقة فإن الضوء يمكنه الدخول إلى الجزء باسم (stroma)، أي الجزء الذي يشبه عجلة الدراجة الهوائية بالعيون فاتحة اللون، ويمكن للضوء أن يدخل وأن ينتشر داخل العين وينعكس بموجات أقصر، ليعطي اللون الأزرق في نهاية الطيف الضوئي."

وتقول الشركة إنها أنشأت علاجا بالليزر يمكنه أن يدمر النسيج الصبغي، ليبدأ الجسم بإزالة الجزء المتضرر تلقائيا وبشكل طبيعي، ورغم أن العملية بأسرها لا تتطلب أكثر من 20 ثانية، إلا أن العيون الزرقاء المخبأة تحت الطبقة لن تظهر إلا بعد عدة أسابيع.

واشار المجلس الطبي في الشركة أشار إلى أن الدراسات الأولية تدل على سلامة العملية، رغم أن العملية لم تأخذ الموافقة في أميركا، إذ طبقت العملية على 17 مريضا في المكسيك و20 آخرين في كوستاريكا، وأكدت الشركة إلى أنها لا تهدف بهذه العملية إلى الترويج للعيون الزرقاء.

واوضح الطبيب هومر، من شركة "Storma Medical" المشرفة على العملية إن سعر هذه العملية قد يصل لما يقارب خمسة آلاف دولار.

وانتقد الكثيرون من أخصائيو العيون العملية، وذلك فيما يخص سلامة أحد أكثر أعضاء الجسد حساسية.

وقال يقول أحد اطباء العيون في مستشفى "London Eye" لطب العيون ساج خان: "إن أي عملية تتضمن ضخ الصبغة داخل العين ترفع مخاوف بإمكانية سد هذه الصبغة لقنوات إخراج السوائل من كرة العين، وهذا يمكنه أن يزيد من الضغط داخلها"، وأشار بأن "حصول هذا الانسداد لفترة طويلة من الزمن يمكنه أن يتسبب بالزرق."



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:28
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:17
العشاء 08:46