ما هو هرمون السعادة؟
ما هو هرمون السعادة؟

الأحد | 01/03/2015 - 01:08 مساءً

يطمح الجميع فى الوصول للسعادة المنشودة، ولذلك يوجد هرمون فى دماغ الإنسان يُطلق عليه هرمون السعادة هو المسئول عن تحفيز هذا الشعور.

ما هو هرمون السعادة؟

* أشار الأطباء إلى أن كل ما يشعر به الإنسان يكون نتيجة لعملية كيميائية تحدث فى المخ من خلال إعطائه الأوامر للغدد بإفراز الهرمونات المختلفة التى تجعله يشعر بالخوف مثلاً أو الجوع والعطش، ومن ضمنها هرمون السعادة.

هرمون السعادة هو ناقل عصبى يقوم بنقل النبضات العصبية، ويعود تكوينه إلى وجود الحمض الأمينى (تريبتوفان)، كما أنه يعمل على تضييق الأوعية الدموية.

ما هو هرمون السعادة  2

* أكد الباحثون أن هرمون السعادة موجود فى القناة الهضمية بنسبة 90%، وهو المسئول عن تنظيم حركة الأمعاء وتكوين الخلايا العصبية فى الجهاز العصبى المركزى.

* يعتبر هرمون السعادة هو الهرمون المسئول عن تنظيم النوم وتحسين المزاج.

ما هو هرمون السعادة  1

* يعتبر هرمون السعادة (سيروتونين) أحد الهرمونات المسئولة عن الشعور بالسعادة، وهو موجود فى المخ والجهاز الهضمى والصفائح الدموية للبشر وبعض الحيوانات أيضاً، وتعتبر العديد من الخضروات مثل عيش الغراب (المشروم) والفاكهة مصدراً غنياً بهرمون السعادة (سيروتونين).

* يسبب نقص هرمون السعادة (سيروتونين) اضطرابات المزاج الذى قد تصل إلى الاكتئاب ونقص معدل إفراز الأنسولين، كما أنه يؤثر على الذاكرة.

* توجد بعض الأطعمة التى تساعد على تحفيز إنتاج هرمون السعادة (سيروتونين) فى الدم، مثل الأطعمة الغنية بالبروتينات والكربوهيدرات، كما تعتبر الأسماك من المصادر الغنية بهذا الهرمون.

* النوم الجيد وممارسة التمارين الرياضية من الأسباب التى تساعد على إفراز هرمون السعادة فى الجسم.

ما هو هرمون السعادة  4

ما هو هرمون السعادة  3

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20