بيض ياباني بطعم ورائحة الفاكهة
بيض ياباني بطعم ورائحة الفاكهة

السبت | 28/02/2015 - 10:28 صباحاً

نجحت إحدى الشركات الزراعية باليابان في إنتاج نوع من بيض الدجاج يتسم بطعم ورائحة قريبة من فاكهة "يوزو" الشائعة في بلاد الساموراي، بحسب ما جاء في تقارير إعلامية محلية، وصفته بـ "الغذاء الرائع جدا" pretty wonderful food، فضلا عن رخص ثمنه وتنوع استخدامه في وجبات الطعام.


كما أن هذا "النوع الجديد من البيض غني جدا بالبروتين وقليل السعرات الحرارية"، بحسب ما جاء على الموقع الالكتروني لصحيفة "روكيت نيوز 24" Rocket News 24 اليابانية.


وبحسب الموقع عينه، فإن "هذا البيض لا يختلف عن البيض العادي لجهة القيمة الغذائية والمظهر الخارجي باستثناء رائحة الفاكهة الحمضية المميزة"، والجدير ذكره أن "هذه الرائحة الشبيهة برائحة اليوسفي تفوح ما ان يفتح المرء العبوة وقبل كسر البيض لاستخدامه في الطعام، إلا أن الرائحة تنتشر بشكل أكبر بعد كسر البيضة".

 

وبحسب الخبراء، فإن "هذا البيض لا يحتوي على أية إضافات كيميائية، بل هو نتيجة طبيعية لنوع الغذاء الذي يتناوله الدجاج، أي القشر الخارجي لهذا النوع من الثمار الشائع في اليابان".


وأشار موقع الصحيفة اليابانية إلى أن "فاكهة الـ (يوزو) Yuzu المشهورة في جزيرة (شيكوكو) Shikoku وهي منتشرة في بساتين كبيرة، وهي ذات نكهة أكثر تركيزا من البرتقال وأكثر حلاوة من الـ "غريب فروت" وتستخدم كنوع من المنكهات في العديد من الأطباق اليابانية


وتعتبر فاكهة يوزو "Yuzu" الحمضية من أشهر أنواع الفاكهة في اليابان، وهي أقرب إلى اليوسيفي أو الليمون، يشاع استخدامها بشكل واسع حتى في الحلوى.

 

واستطاعت شركة "مزارع ياماساكي" Yamasaki Farms إنتاج هذه النوعية من البيض، التي تشبه البيض العادي من ناحية الشكل، عبر إطعام الدجاج قشر اليوزو، إلى جانب الكرنب، وبذور السمسم والذرة.


وكشفت الشركة المنتجة عبر موقعها الإلكتروني أن النوعية الجديدة لهذا البيض، التي أطلقت عليها اسم "يازاماتا"، يمكن تقديمها وتناولها بأي طريقة، مؤكدة أن الرائحة والمذاق الجديدين للبيض سيحظيان بإعجاب عملائها، بحسب ما نقلته أيضا صحيفة "تلغراف" Telegraph.

 

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:56
العشاء 07:19