6 مدن أوروبية رائعة عليك زيارتها
6 مدن أوروبية رائعة عليك زيارتها

الثلاثاء | 17/02/2015 - 08:28 صباحاً

يعد السفر تجربة هامة لإثراء معلوماتنا التراثية والحضارية والاحتكاك بالشعوب الأخرى من جهة، والتخلص من الشعور بالتوتر والملل المرافق لنمط الروتين في حياتنا اليومية، وتشكل المدن الأوروبية من أفضل الخيارات للسياح لأنها تجمع بين عراقة التاريخ من جهة ومظاهر الحضارة المدنية الحديثة من جهة أخرى.

وإذا كنت من عشاق السفر والبحث عن مغامرات سياحية فريدة، يقدم لك موقع "لايف هاك" الإلكتروني 6 مدن في أوروبا لا بد أن تضعها ضمن جدولك السياحي:

1- بروكسل، بلجيكا
في الوقت الذي يقع فيه الكثيرون في حب مدينة البندقية الإيطالية بما توفره من قنوات مائية ورحلات بقوارب الجندول الشاعرية، يهمل السياح مدينة بروكسل التي لا تقل جمالاً من خلال أجوائها التي لا تزال تحمل عبق الماضي، وشوارعها المرصوفة بالحجر وقنواتها المائية والنمط المعماري القديم.

وصنفت بروكسل بأكملها من ضمن مواقع اليونيسكو للتراث العالمي، حيث تضم العديد من المعالم الأثرية والتراثية، من بينها تمثال مادونا للفنان الشهير مايكل أنجيلو وعدد كبير من المتاحف والكنائس والكاتدرائيات.

2- إدنبرة، اسكوتلندا
تعود بك مدينة إدنبرة الاسكوتلندية إلى الماضي بقلاعها الضخمة وطبيعتها الساحرة، وتشرف قلعة إدنبرة الشهيرة على بركان آرثر سيت هيل الخامد، وبالإضافة إلى هذه القلعة يوجد 5 قلاع أخرى في المنطقة المحيطة، فضلاً عن عدد لا يحصى من الكنائس والكاتدرائيات.

ومن بين المعالم الأثرية الأخرى التي تميز المدينة أبراجها العالية والحديقة النباتية الملكية ومتحف التعدين، كما تقام العديد من النشاطات الرياضية والترفيهية من قبيل الغولف والتجديف وغيرها من عوامل الجذب السياحي في المدينة.

3- فلورنسا، إيطاليا
تعد فلورنسا من أجمل المدن في العالم، وتضم عدداً كبيراً من المواقع ذات الأهمية الثقافية، بالإضافة إلى التماثيل والتحف الفنية وتتميز أبنيتها بنمط فريد من الهندسة المعمارية.

وكانت فلورنسا المكان الذي انطلق منه عصر النهضة وانتشر كالنار في الهشيم، ويمكن تصور مدى أهمية المدينة الثقافية عند معرفة أنها اعتبرت بالكامل ضمن مواقع اليونيسكو التراثية في الثمانينات من القرن الماضي.

وتظهر في فلورنسا التي يعود تاريخها إلى 80 قبل الميلاد جميع الأنماط التاريخية والتأثيرات الحضارية، على الرغم من أن أسلوب عصر النهضة هو الأكثر انتشاراً، مع أعمال أساطير الفن مثل ليوناردو دافنشي ومايكل أنجيلو وبوتيشلي.

4- براغ، جمهورية التشيك
تفتخر مدينة براغ بنمطها المعماري الذي يعود لعدة قرون خلت، وتبرز في نفس الوقت الأنماط الفنية والمعمارية المعاصرة والفريدة من نوعها، مثل "دانسينغ هاوس" ونصب "فرانز كافكا"، وبطبيعة الحال لا يمكن الحديث عن براغ دون ذكر الساعة الفلكية وجسر كارل الذي يستقبل آلاف السياح يومياً.

كما تعد قلعة براغ المدهشة أكبر قلعة قديمة في العالم، ويعود تاريخها إلى عام 870 ميلادي، وتشمل العديد من القصور والكاتدرائيات والحدائق وتمتد على مساحة 70 ألف متر مربع.

5- برشلونة، إسبانيا
تضم مدينة برشلونة وهي عاصمة إقليم كاتالونيا مجموعة من مواقع اليونيسكو التراثية العالمية، ويصل عددها إلى 17 موقع، من بينها الشواطئ الرملية الساحرة، وبعض الأبنية المعمارية النادرة التي لن تعثر عليها في أي مكان آخر من العالم.

وإذا كانت لديك فرصة لزيارة أوروبا وترغب بمشاهدة شيء مثير للاهتمام، فينصح بزيارة الحي القوطي وحديقة بارك غويل في برشلونة.

وعلى الرغم من أن برشلونة هي واحدة من أكثر المدن زيارة من قبل السياح في العالم، إلا أنها لا تشهد إزدحامات حقيقية، حيث توفر للسياح خيارات عديدة، من المواقع التراثية المذكورة سابقاً، إلى ملعب كرة الضخم الخاص بنادي برشلونة، إلى سباق الفورمولا1 السنوي، وبالطبع لا ننسى الشواطئ الساحرة للمدينة.

6- لشبونة، البرتغال
مدينة أوروبية أخرى يغفل الكثيرون عن زيارتها، وهي واحدة من أقدم المستعمرات الأوروبية، وتعود إلى حوالي 1200 عاماً قبل الميلاد، ونظراً لتنوع الثقافات التي حكمت المدينة، نجد تنوعاً كبيراً في الأديان، ومزيجاً فريداً من التأثيرات المسيحية واليهودية والإسلامية على فن العمارة والثقافة في المدينة.

ومن بين المعالم الهامة في المدينة دير جيرونيموس وبرج بيليم، وبني كلاهما على نمط مانويل الذي تم تطويره في البرتغال في القرن السادس عشر، كما تميز المدينة بمناخها اللطيف وحدائقها الرائعة على ضفاف الأنهار.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:56
العشاء 07:19