استقرار جوي لأسبوع إضافي على الأقل..وعودة الشتاء واردة بقوة بعد ذلك بمشيئة الله
استقرار جوي لأسبوع إضافي على الأقل..وعودة الشتاء واردة بقوة بعد ذلك بمشيئة الله

الثلاثاء | 27/01/2015 - 02:35 مساءً

طقس فلسطين - يشعر أغلب سكان بلاد الشام بحالة الاستقرار الجوي المستمرة منذ أيام طويلة ، وذلك بعد انتهاء عاصفة عيبال الثلجية والحالة المطرية التي قدمت بعد ذلك أيضاً ، ومنذ ذلك الحين والاستقرار هو سيد الموقف ، حيث تجاوزت درجات الحرارة معدلاتها بشكل كبير في بعض الأيام الماضية كذلك .

ومن المتوقع أن يستمر انحباس الحالات الماطرة لحوالي أسبوع إضافي الى عشر أيام تقريباً ، باستثناء تأثير حالة بسيطة من عدم الاستقرار الجوي غداً الأربعاء بشكل محدود جداً .

ومن المتوقع أن يبدأ شهر شباط بأجواء دافئة نسبياً وبدرجات حرارة أعلى من معدلاتها ،وتكون الأجواء دافئة بشكل ملحوظ في المناطق الساحلية والسهلية ، بينما تكون حارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت .

وحسب آخر خرائط النماذج العددية ، فمن المتوقع أن ينتقل نظام جوي بارد ورطب صوب المنطقة بعد ذلك ، والإحتمال الأكثر وضوحاً حالياً هو أن يؤثر المنخفض الجوي خلال الفترة الممتدة من 7 الى 14 شباط ، حيث تزداد احتمالية تأثر البلاد بمنخفض جوي ماطر وبارد ، وربما يكون بارداً جداً ، لكن النماذج العددية في الفترة الحالية لا تستطيع تحديد قوة وتوقيت تلك الحالة بالضبط بسبب بعد الفترة الزمنية .

ومن المتوقع أن تصبح الصورة أفضل بعد عدة أيام من الآن ، حيث تزداد دقة الخرائط الجوية مع اقتراب الحالة واجتماع النماذج العددية على نمط وسيناريو واحد .

وسيكون موقع طقس فلسطين على تواصل دائم للحديث عن آخر التطورات الخاصة بالفترة القادمة بمشيئة الله .

والله تعالى أعلم 

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:31
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:44