مغردو تويتر يسخرون من فيسبوك بعد توقفه صباح اليوم لـ 20 دقيقة !
مغردو تويتر يسخرون من فيسبوك بعد توقفه صباح اليوم لـ 20 دقيقة !

الثلاثاء | 27/01/2015 - 02:01 مساءً

أثار توقف موقع التواصل فيسبوك وموقع الصور التابع له إنستغرام وتطبيقاته للهواتف الذكية، سخرية واسعة بين المغردين والنشطاء على موقع التواصل توتير.

وتسبب عطل فني لم توضح شركة فيسبوك ماهيته بتوقف الموقع وتطبيقاته عن العمل لأكثر من 20 دقيقة صباح اليوم الثلاثاء، ولم يتمكن مستخدمو الموقع من الوصول إلى صفحاتهم الشخصية واستخدام خدمة الدردشة “فيسبوك مسنجر” أو مشاركة صورهم عبر إنستغرام.

وأبدى مغردو تويتر “شماتتهم” من توقف الخدمة المتكرر، ساخرين عبر هاشتاغ #facebookdown من موقع فيسبوك ومستخدميه، وذلك في إطار المنافسة المستمرة بين الموقعين، حيث تزداد شعبية تويتر إلى حد كبير في كل مرة يتعطل فيها موقع فيسبوك.

كما ظهرت تغريدات بعض النشطاء المحليين على موقع تويتر مذكرين بشعارهم الأول “تويتر هو الأصل”، فيما نشر الآخر “وبعدين مع مارك ؟!”، وآخر يقول ساخرًا “ادفع نص ثروتي مقابل بقاء الفيس والانستغرام “.

أما الخبر الأشهر والذي اعتبر سابقة لأكثر من 20 دقيقة “أن موقع فيسبوك قد انهار وتوقف عن العمل”، ردًا على من سألوا في تويتر “هل مشكلة الفيس بوك عامة أم أنها لدي فقط؟”.

وأثار توقف الموقع الفرصة للخيال بالتساؤل “ماذا لو اختفى الفيس بوك إلى الأبد ومعه كل وسائل التواصل الاجتماعي؟، ما هي إلا وسيلة لندرك كم نحن ضائعون في بحر التقنيات والمواقع”.

يذكر أن موقع فيسبوك تعطل عدة مرات سابقاً، أبرزها كان توقفين خلال شهر سبتمبر/ أيلول الماضي استمر أحدها لنحو 15 دقيقة، ويؤدي توقف الموقع الشهير لخسارة الموقع لعدة ملايين دولار عن كل دقيقة توقف.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:30
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:45