«خلطة دبي» منتج ساحر لذواقة الشاي
«خلطة دبي» منتج ساحر لذواقة الشاي

الأحد | 25/01/2015 - 01:22 مساءً

بمناسبة اليوم الوطني 43، أطلق محل شهير في لندن افتتح فرعاً جديداً له في دبي مؤخراً، منتجاً يحمل اسم «خلطة دبي» لذواقة الشاي الشغوفين بنكهة النعناع والورد، وفي الحال نفدت الكمية خلال عطلة العيد الوطني، حيث لاقى المنتج إقبالاً كبيراً من محبي الشاي الذين سعوا لتجربته، ويبلغ سعر الكيلو لهذه الخلطة 450 درهماً.

أول مدينة

«البيان» التقت إحدى أعضاء فريق التسويق داليا شعراوي، التي تحدثت عن الشاي «خلطة دبي» وسبب عمل خلطة خاصة بدبي فقالت: «خلطة دبي» هي واحدة من خلطات الشاي الموجودة حصرياً في محلنا في دبي ولندن، حيث تتواجد بعض الخلطات التي تحمل معنى أو تمثل شخصاً معيناً، وأردنا في دبي أن نتميز من خلال خلطة شاي ترتقي باسم أول مدينة نتواجد فيها خارج انجلترا. وأضافت: «لم تكن هناك مناسبة أفضل من العيد الوطني لطرح هذه الخلطة الفريدة».

نفاد الكمية

وعن الأقبال على تجربة الخلطة وشرائها قالت: «جميع زبائننا أحبوا فكرة الشاي خلطة دبي، فنحن نقدمه في صالون الشاي دافئاً وبارداً (شاي مثلج) كما يتواجد في الطابق الأرضي للتذوق وشراء الخلطة. ومن المميز أنه عندما قمنا بطرحه للشراء والإعلان عن تواجده، نفدت الكمية كلها خلال فترة العيد الوطني، ما أكد لنا أنها كانت مميزة وقد أحبها الزبائن ولا بد من تواجدها دوماً».

مكونات الشاي

وعن مكوناته وسعره، قالت داليا: «أردنا أن نجعل الخلطة مميزة من خلال المكونات وما يحبه زبائننا في دبي كالنعناع والورد، فهو يتضمن 84% من الشاي الأخضر الصيني من نوع شان مي ، 10% نعناع ، 5.5% بتلات الورد و 0.5% نكهة الورد. ويبلغ سعر 100 غرام 45 درهماً، والكيلو الواحد بـ450 درهماً».

تخمير مميز

ولتحضير كوب من شاي «خلطة دبي» في المنزل تنصح داليا باتباع التعليمات لتخمير مميز وتقول: « قم بتسخين الماء لدرجة 85 مئوية، استخدم ملعقة شاي واحدة من الخلطة لكل كوب، يخمر الشاي لفترة 1 - 2 دقيقة، ويقدم من دون حليب للاستمتاع بنكهة الورد والنعناع».

أجواء رائعة

يقدم الشاي في أجواء رائعة ليمنح عشاقه تجربة ممتعة، حيث لا يعكّر صفوها شيء. وقد افتتح المتجر في دبي في مارس 2014، وهو أول متجر مستقلّ له خارج المملكة المتحدة. وقد تأسس المتجر عام 1707 في بيكاديللي، ويقدم كلا المتجرين مجموعة واسعة من منتجات الشاي، إضافة إلى خيارات من أطباق المأكولات المتوافرة طيلة اليوم، ويشتهر بتوفير خدمة من الطراز الأول.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20