في مغامرة انطلقت قبل 10 سنوات هولندية تستقل جراراً لتسافر به إلى القطب الجنوبي
في مغامرة انطلقت قبل 10 سنوات هولندية تستقل جراراً لتسافر به إلى القطب الجنوبي

الخميس | 11/12/2014 - 08:17 صباحاً

وصلت هولندية إلى القطب الجنوبي على متن جرار بعدما عبرت انتاركتيكا بسرعة وسطية بلغت 10 كيلومترات في الساعة الواحدة إثر مغامرة انطلقت فيها قبل 10 سنوات من بلدتها في هولندا.

وقطعت مانون أوسيفورت، البالغة من العمر 38 عاماً، 2500 كيلومتر من المرتفعات والمنخفضات في خلال 16 يوماً لتصل إلى القطب الجنوبي بعدما انطلقت من قاعدة نوفولازاريفسكايا في أنتركتيكا قبالة سواحل جنوب افريقيا.

وأقرت مانون في اتصال هاتفي عبر القمر الاصطناعي بأن الأسوأ "كان يوم قدت خلاله لساعات طويلة من دون أن تتخطى سرعتي 0.5 إلى 5 كيلومترات في الساعة الواحدة".وأضافت "خفت كثيراً من أن تتوقف الرحلة، إذا ازدادت الأحوال الجوية سوءاً".

فتاة الجرار
ويقضي التحدي الجديد لمانون، الملقبة ب "فتاة الجرار"، بالعودة إلى نقطة انطلاقها لتصل إلى هولندا في الوقت المناسب وتمضي عيد الميلاد مع زوجها وابنتها البالغة من العمر 10 أشهر.

مغامرة منذ 10 سنوات
وبدأت هذه المغامرة سنة 2005 عندما ألفت هذه الممثلة والمخرجة، مسرحية عن فتاة تجول العالم على جرار، فخاضت هي نفسها هذه المغامرة من مسقط رأسها في هولندا إلى الكاب في جنوب إفريقيا.

ولم تخل هذه المغامرة من خيبات الأمل، "انطلقت فيها عندما كنت في السابعة والعشرين. وعندما وصلت إلى ناميبيا، لم تكن الأمور على خير ما يرام وأدركت أنني أناهز الثالثة والثلاثين ويبدو أن المغامرة لن تنتهي يوماً".

ناشطة على الشبكات الاجتماعية
وخلال تلك الفترة قبل عودتها مجدداً إلى الكاب، كتبت "فتاة الجرار" كتاباً عن رحلتها وباعت قمصاناً عليها رسمات جرار وأنجبت طفلة وأصبحت ناشطة على مواقع التواصل الاجتماعي وبحثت عن جهات تمول مغامرتها هذه.

ولم تكن مانون لوحدها في هذه المغامرة، فقد رافقها الفرنسي نيكولا باشليه المتخصص في الميكانيك الذي تشارك معها في القيادة، فضلاً عن ستة أشخاص آخرين، من بينهم فريق تصوير فيلم وثائقي.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:40
الظهر 12:39
العصر 04:17
المغرب 07:11
العشاء 08:37