سويسرا.. 150 عاماً على عرش السياحة الشتوية
سويسرا.. 150 عاماً على عرش السياحة الشتوية

الأربعاء | 12/11/2014 - 11:35 صباحاً

تعتبر من أشهر المقاصد السياحية الشتوية، اشتهرت بجبالها المرتفعة المغطاة بالجليد لتصبح الأكثر شعبية في ممارسة رياضة التزلج، تعرف أيضا بكونها من أغنى البلاد، حيث يتمتع مواطنوها بدخل مرتفع وبكل أسباب الرفاهية، وهي من الأماكن التي يزورها الأثرياء، بل يفضلون أيضا الإقامة.. بلد الجمال والشياكة سويسرا، التي تحتفل هذا الشتاء بمرور 150 عاما على بدء أسطورتها كواحدة من أشهر الدول المتربعة على عرش السياحة الشتوية.

وبهذه المناسبة أعدت صحيفة «ذي إندبندنت» البريطانية ملفا عن بلاد الجليد والثراء، يتضمن أشهر المدن والمطارات والمقاصد وحكاية اعتبارها مشتى الملوك والأثرياء. فتقول الأسطورة إنه في العام 1864 تحدى مالك فندق كولم في سان موريتز نزلائه من البريطانيين بأنهم يمكنهم الاستمتاع بجبال الألب في الشتاء أكثر من الصيف وأطلق رهانا مفاده أنه إذا لم يحدث ذلك فسيتكفل بمصاريف سفرهم وإقامتهم. وبالفعل لم يخسر الرهان، حيث بقي نزلاء فندقه خلال الشتاء منذ أعياد الميلاد، وحتى أعياد الفصح بعد ان جذبهم هواء الجبال النقي، اضافة إلى المتعة التي حظوا بها عند ممارسة رياضة التزلج على الجبال وغيرها من الأنشطة الشتوية التي وفرها لهم صاحب الفندق. من يومها أصبحت سويسرا من أكبر وأهم الدول السياحية وخصوصا في الشتاء.

احتفالية متنوعة
بسبب رهان بسيط أصبحت سان موريتز أشهر الوجهات السياحية الشتوية، ولذا قررت المدينة إقامة احتفالية ضخمة بمناسبة 150 عاما من بدء أنشطتها كمدينة سياحية تبدأ يوم 5 ديسمبر المقبل بسباق يخترق المدينة، أنشئت له ممرات تزلج مخصوصة ليشارك فيها المتزلجين كما صممت اماكن آمنة للمشاهدين ليمكنهم متابعة السباق. كما يقدم فندق «كلوم» (Klum) الذي يعود لصاحبه الفضل في شهرة المدينة في الشتاء عرضا خاصا لإقامة ثلاث ليالي تشمل نصف إقامة وعشاء فاخرا بنحو ألف جنيه استرليني فقط.

تقيم مدينة «دافوس» أيضا احتفاليتها الخاصة بقدوم أول زوارها الشتويين في فبراير 1865 ومن يومها أصبحت من أشهر المزارات الشتوية. ابتكرت دافوس أشكالا مختلفة من التمتع بالتزلج على الجليد، حيث ابتدعت أول سباق تزحلق هابط من قمة الجبل لأسفل في العام 1883، ويمكن الوصول لدافوس وسان موريتز عبر مطار زيوريخ الدولي.

أنشطة أخرى
من جانب آخر، تقدم كافة المنتجعات السياحية المقامة على مرتفعات مختلفة من جبال الألب، عروضا خاصة للإقامة وتنشئ مدرجات جديدة لممارسة التزلج وتعقد سباقات مختلفة. من المتوقع أيضا استمرار الاحتفالية المئوية للربيع أيضا حيث تنضم مدينة زيرمات بمهرجان موسيقي في أبريل، كما تفتتح أيضا أعلى دار عرض سينمائي في أوروبا على قمة جبل كلاين ماترهورن، حيث تقام على ارتفاع نحو أربعة آلاف متر في مقاعد تشبه الشرنقة.

ومن قمة الجبل للسهول، تضيء مدينة زيوريخ في نهاية الشهر الجاري أكبر شجرة للميلاد في حديقة فندق «بورولاك» الذي يقدم عروضا خاصة للسائحين إضافة لسوق منتجات الميلاد التقليدية ويقام في وسط المدينة القديمة بزيوريخ. أما في لوزان يتم الاحتفال بالميلاد من خلال سباق للضاحية يشارك فيه بابا نويل أو سانتا كلوز الشهير في 14 ديسمبر، كما تزين المدينة في أيام 17 و19 و13 ديسمبر بأكبر عرض حي ل



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:30
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:45