الشيطان تسمانيا أكبر حيوان جرابى فى العالم
الشيطان تسمانيا أكبر حيوان جرابى فى العالم

الخميس | 30/10/2014 - 10:49 صباحاً

الشيطان تسمانيا أكبر حيوان جرابى فى العالم

 

حيوان شيطان تسمانيا يعتبر من الحيوانات اللاحمة، وهو حيوان جرابى يوجد فى الجزيرة الاستراليةمن ولاية تسمانيا، ويقدم “كايرو دار” بعض الحقائق التى ربما تعرفها لأول مرة عن “شيطان تسمانيا“.

حقائق مثيرة عن “شيطان تسمانيا “

بحسب ما نشره موقع”livescience” العلمى، يتميز حيوان شيطان تسمانيا بأسنانه الحادة والفراء الأسود، وطوله الذى يتراوح ما بين الـ 51 – 79 سنتيمتر، أما وزنه يصل إلى حوالى 12 كيلو جرام، وقد تم العثور عليه فى جزيرة تسمانيا فى أستراليا، ولكنه يفضل العيش فى الغابات وينام تحت الصخور أو فى الكهوف والجحور.

غذاء حيوان “شيطان تسمانيا

ويعتبر شيطان تسمانيا أكبر حيوان جرابى لاحم فى العالم، وهو يتغذى على الطيور والثعابين والأسماك والحشرات، وفى كثير من الأحيان على جثث الحيوانات الميتة، وبإمكان هذا الحيوان أن يأكل عظام وشعر وعضلات الفرائس، لذلك يقول عليه الخبراء إن هذا الحيوان يتميز بـ”شراسته عند التغذية”.

تزاوج حيوان شيطان تسمانيا

أما عن تزاوج شياطين تسمانيا؛ فيكون عادة مرة فى السنة وبالتحديد فى شهر مارس، وتكون فترة حمل أنثى هذا الحيوان ما يقرب من ثلاثة أسابيع، أما بالنسبة لصغار شياطين تسمانيا فهم يتسمون باللون الوردى عقب الولادة.

وجدير بالذكر أن الحيوان الجرابى يتميز عن بقية الثدييات بفترة حمل قصيرة، وخروج مولود غير مكتمل النمو، وبه جراب بطني، يتكون من طبقة جلدية تغطى المنطقة السفلية من البطن.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:56
العشاء 07:19