هذا هو التصميم الجديد لملعب ريال مدريد
هذا هو التصميم الجديد لملعب ريال مدريد

الثلاثاء | 28/10/2014 - 02:26 مساءً

يعتبر نادي ريال مدريد من أغلى النوادي قيمة في العالم، وفقاً لمجلة فوربس، وبالتالي فلا عجب من الحملة الإعلانية التي أقامها القائمون على النادي الملكي للإعلان عن استاد "Santiago Bernabeu" الجديد، بمشروع تبلغ قيمته أكثر من 500 مليون دولار.

وقال مدير شركة "Gerkan" الألمانية المسؤولة عن مشروع تجديد الاستاد، فولكوين مارج، في مقابلة مع CNN، إن التصميم الجديد قد استوحي من الكاتدرائيات القديمة والأعمال الفنية التي تروي قصة النادي وتاريخه.

ويتوقع أن يتم الانتهاء من هذا المشروع بحلول عام 2020، وسيتم تغليف التصميم الجديد للاستاد بلون معدني لامع.

وأضاف مارج بقوه إن "الغلاف الخارجي للتصميم الجديد سينبض بالحياة والحركة، وذلك بفضل شاشات LED التي سيزود بها"، وستعرض هذه الشاشات أبرز اللحظات في تاريخ النادي.

ويعتبرهذ تطوراً كبيراً في مكان لعب النادي ونهوضه ليصبح من أفضل نوادي العالم، إذ كان الفريق يلعب سابقاً في استاد "Chamartin" القديم، في فترة إنشاء الملعب الحالي عام 1944.

وكان الملعب القديم يحوي منصات خشبية تم خلعها لمن كان يحاول العيش خلال الحرب الأهلية الإسبانية التي امتدت منذ عام 1936 ولغاية عام 1939.

وقد افتتح المدرب الأسطوري لريال مدريد ملعب النادي عام 1944، سانتياغو بيرنابو، والذي سمي الملعب تيمناً به، ليبدأ تاريخ المدريد حتى موته بتحقيق 16 بطولة محلية وست بطولات أوروبية.

وقد احتضن الملعب المباراة النهائية لكأس العالم عام 1982 بين إيطاليا وألمانيا الغربية، والتي فاز خلالها المنتخب الإيطالي.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:30
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:45