الحكومة تقر الأول من محرم 1436هـ عطلة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية
الحكومة تقر الأول من محرم 1436هـ عطلة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية

الثلاثاء | 21/10/2014 - 03:32 مساءً

قرر مجلس الوزراء إعتبار الأول من شهر محرم للعام 1436هـ عطلة رسمية في كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية بمناسبة رأس السنة الهجرية ، وحسب التقويم الميلادي سيوافق هذا اليوم تاريخ 25 أوكتوبر الجاري .

وفي سياق آخر أقر المجلس عدة أمور أساسية في الجلسة ، حيث صادق على تشكيل فريق وطني مهمته التنسيق والإشراف على تنفيذ كل النشاطات الهادفة لإعمار المحافظات الجنوبية (قطاع غزة) ووضع الخطط التنفيذية وتحديد أولويات الإعمار بالتنسيق مع الوزارة والمؤسسات والأطراف ذات العلاقة بما فيها الأطراف المانحة والقطاع الخاص والمجتمع المدني.

 

وإستمع المجلس خلال اجتماعه الاسبوعي بمدينة رام الله اليوم الثلاثاء، لتقرير نائب رئيس الوزراء رئيس اللجنة الوزارية لإعادة إعمار القطاع، حول خطة العمل والتي تتضمن الأولويات بالتركيز على تقديم المساعدات الإنسانية وتوفير الكهرباء والمياه والسكن المؤقت ومساعدة القطاعات الاقتصادية على النهوض وخاصة الصناعة والزراعة، بالاستفادة من المشاريع الحالية وخاصة المشروع القطري ومشاريع البنك الإسلامي للتنمية إلى جانب العديد من المؤسسات الدولية التي لديها الرغبة في المساهمة في إعمار القطاع.

 

وأشار إلى متابعة الحكومة لتحصيل الأموال التي تعهدت بها الدول المانحة خلال مؤتمر إعادة إعمار غزة، بما فيها القيام بزيارة بعض الدول لحثها على سرعة تقديم الدعم.

 

وصادق المجلس على معالجة مديونية شركة كهرباء محافظة القدس وشركة كهرباء محافظة الخليل الناتجة عن خصومات فواتير الكهرباء من المقاصة، وتثبيت مديونية الشركتين بما لهما وما عليهما بعد تقديم الدعم الحكومي للشركتين وفقاً لقرارات المجلس بهذا الخصوص.

 

وقرر المجلس تشكيل لجنة شراء لأشتال مثمرة متنوعة من المشاتل الفلسطينية المرخصة لمشروع تخضير فلسطين للموسم 2014–2015، بحيث يشمل المحافظات الشمالية والجنوبية، والذي يهدف إلى زيادة مساحة الغطاء النباتي والاستخدام المستدام للموارد الطبيعية، إضافة إلى زيادة دخل المزارع وخلق فرص عمل جديدة، والحفاظ على الأرض والبيئة والتنوع الحيوي، وحفظ التربة من الانجراف ومكافحة التصحر، وتأهيل أراضي المراعي، وزيادة قدرتها الانتاجية بتوفير الأعلاف للثروة الحيوانية، والمحافظة على الأنواع النباتية المهددة بالانقراض، وحماية الأراضي من المصادرة والاستيطان.

 

وأدانت الحكومة الاعتداءات والممارسات الإسرائيلية التي تستهدف المسجد الأقصى وتشجيعها للحرب الدينية العنصرية، وإمعانها في ممارسة سياسة التهويد الممنهجة التي تتبعها بحق المدينة المقدسة في استهداف لمشاعر المسلمين في كافة أنحاء العالم، وحذر المجلس من اعتزام "الكنيست" طرح مشروع قانون تقاسم المسجد الأقصى زمنياً ومكانياً، للتصويت عليه الشهر المقبل.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20