حقيقة شروق الشمس من الغرب قريبا
حقيقة شروق الشمس من الغرب قريبا

الجمعة | 17/10/2014 - 12:40 مساءً

حقيقة شروق الشمس من الغرب قريبا
ما هى حقيقة ما تناقلته وسائل الإعلام الدولية والعربية حول أن الشمس أوشكت على الشروق من مغربها؟ ربما لن تصدق ذلك على الإطلاق إلا أن وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” صرحت به مؤخرا.

اقتراب انقلاب الحقل المغناطيسى الأرضي

بحسب موقع “livescience”، أعلنت وكالة ناسا الأمريكية عن اقتراب موعد شروق الشمس من المغرب، حيث حذرت الوكالة من اقتراب انقلاب الحقل المغناطيسى الأرضي، ومن المعروف أن هذا المجال المغناطيسى يحمى الأرض والكائنات الحية من الرياح الشمسية، وانقلابه سيؤدى إلى شروق الشمس من المغرب بدلا من المشرق.

متى تشرق الشمس من مغربها؟

ووضح الدكتور أشرف تادرس، رئيس قسم الفلك بالمعهد القومى للعلوم الفلكية والجيوفيزيقية، إن الأسباب العلمية التى إذا حدثت، ستشرق الشمس من مغربها هى توقف سرعة حركة الكرة الأرضية من الغرب إلى الشرق، لتتحرك عكس عقارب الساعة، مما يؤدى إلى حدوث اختلال للجاذبية الأرضية وفيضانات تنتج عن البحار والمحيطات.

وما هو أغرب من ذلك أن ما قد يجعل الشمس تشرق من الغرب، هو شروق النجوم و الكواكب والقمر وجميع المجرات السماوية من الغرب أيضا.

أهمية المجال المغناطيسى للأرض

وجدير بالذكر أن المجال المغناطيسى للكرة الأرضية يحمى كوكبنا من العواصف الشمسية والأشعة الكونية الضارة، وأن لم يحمى الأرض سيحدث انقلاب فى الحقل المغناطيسى الأرضي، ويقول الخبراء إن هذا المجال قد نقصت قوته بالفعل، وهذا يشير إلى قرب حدوث هذا الانقلاب.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:38
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:12
العشاء 08:39