بالصور... ما سر الأشرطة "الزهرية" في رام الله والبيرة؟
بالصور... ما سر الأشرطة "الزهرية" في رام الله والبيرة؟

الخميس | 02/10/2014 - 11:18 صباحاً

 رحمة حجة: أشرطة (شبر) لونها "زهري" معلقة على جذوع الأشجار في أنحاء مختلفة من مدينتي رام الله والبيرة، هل لاحظه أحدكم  أو لاحظته إحداكن؟ وإن حصل ذلك، هل تساءل أيّ منكم/ن عنه؟
هذه الأشرطة قام بتعليقها طلبة انحدروا من سبع مدارس حكومية وخاصة في محافظة رام الله والبيرة، تطوعًا وتعاونًا منهم مع حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي، التي انطلقت بداية تشرين أول/ أكتوبر الجاري، في مختلف محافظات الضفة، تحت شعار "لا تترددي.. فحصك الآن أمانٌ واطمئنان".

 

وعن ذلك، تقول المديرة الطبية والإدارية لمركز "دنيا" التخصصي لأورام النساء، نفوذ مسلماني، إن "الحملة تأتي في أكتوبر لأنه شهر التوعية عالميًا حول سرطان الثدي، والشريط الزهري يرمز له"، مشيرة إلى أن الحملة مستمرة حتى شهر كانون أول/ ديسمبر القادم، بالتعاون مع جهات عدة إما بدعم مالي أو رعاية إعلامية، وهي: بلدية رام الله، محافظة القدس، بنك فلسطين، راديو أجيال، راديو نساء اف ام.
وتضيف  مسلماني، أن الحملة تشمل محاضرات توعوية وتوزيع منشورات وتعليق لافتات في الشوارع والأماكن العامة، والمحاضرات ستكون بمختلف محافظات الضفة داخل 17 عيادة طبية، و21 عيادة متنقلة، تابعة لجمعية لجان العمل الصحي.

 

وسيتم عبر المحاضرات أيضًا إجراء فحوص مبدئية لدى النساء، وإن تطلب الأمر فحصًا آخر سيتم تحويلهن إلى مركز "دنيا" في رام الله، وهو أحد مراكز لجان العمل الصحي.
وستعزف مجموعة من الطلبة الموسيقى في مركز "بلازا مول" بمدينة البيرة، مساء اليوم الخميس، كما ستوزع منشورات توعوية حول سرطان الثدي والفحص المبكر، كجزء من نشاطات الحملة، وفق مسلماني.


وتدعو مسلماني عبر وطن للأنباء "المعنيين بالتخفيف عن آلام الناس للتبرع للمركز من أجل دعم الفحوصات المبكرة لسرطان الثدي للفئات الاجتماعية التي تعاني ظروفًا صعبة، أو لتدعيم وجود أجهزة حديثة تسهّل الفحص".

 


المصدر : وطن 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:30
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:45