كل عام وأنتم بخير ..ما هو الطقس المتوقع في عيد الأضحى المبارك ؟
كل عام وأنتم بخير ..ما هو الطقس المتوقع في عيد الأضحى المبارك ؟

الخميس | 02/10/2014 - 11:18 صباحاً

طقس فلسطين : يتزامن عيد الأضحى المبارك هذه السنة بالبداية الخريفية للموسم ودرجات الحرارة المعتدلة ، حيث من المتوقع أن تسود أجواء خريفية معتدلة ودافئة نهاراً في الجبال ، في حين تكون الأجواء تميل الى أن تكون حارة نسبياً بشكل عام في السهل الساحلي والمناطق المنخفضة بشكل عام ، أما في ساعات الليل فمن المتوقع أن تشهد الأجواء انخفاضاً على درجات الحرارة مقارنة بالنهار ، لتصبح الأجواء مائلة للبرودة النسبية في المناطق الجبلية ، ومعتدلة ولطيفة في باقي المناطق ، عدا الأغوار والبحر الميت ، والتي يتوقع أن تكون الأجواء فيها دافئة ليلاً .

وفيما يلي تفصيل للأيام القادمة بمشيئة الله : 

 

يوم الجمعة ( وقفة عرفة ) : يطرأ  ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، ويكون الطقس معتدلا في المناطق الجبلية، ودافئا في المناطق الساحلية، ومائلا للحرارة المناطق السهلية، وحارا نسبيا في الأغوار والبحر الميت مع ظهور بعض السحب المنخفضة على فترات، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

يوم السبت (أول أيام عيد الأضحى المبارك) يطرأ ارتفاع طفيف آخر على  درجات الحرارة، ويكون الطقس معتدلا في المناطق الجبلية، ودافئا في المناطق الساحلية، وحارا نسبيا في باقي المناطق مع ظهور بعض السحب المنخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

 يوم الأحد (ثاني أيام العيد ) : لا يطرأ تغير كبير على درجات الحرارة، ويستمر الطقس معتدلا في المناطق الجبلية، ودافئا في المناطق الساحلية، وحارا نسبيا في باقي المناطق مع ظهور بعض السحب المنخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وفي يوم الاثنين(ثالث أيام العيد ) : يطرأ ارتفاع  على درجات الحرارة، ويكون الطقس حاراً نسبياً في المناطق الجبلية والساحلية، وحارا نسبيا الى حار في باقي المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وفي يوم الثلاثاء (رابع أيام العيد) : لا يطرأ تغيير يذكر على الأجواء مقارنة بالاثنين ، حيث تكون الأجواء حارة نسبياً في المناطق الجبلية نهاراً ومائلة للبرودة النسبية ليلاً ، في حين تكون الأجواء حارة نسبياً الى حارة في باقي المناطق نهاراً ، ومعتدلة ليلاً .

وبخصوص الملابس المناسبة ، فإن الملابس الصيفية ستكون مناسبة في ساعات النهار في جميع المناطق بمشيئة الله ، ولكن في ساعات الليل يحتاج سكان الجبال الى ارتداء ملابس أكثر دفئاً حتى يتجنبوا نزلات البرد والزكام .

والله تعالى اعلى واعلم ، وكل عام وأنتم بخير .

 

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:32
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:15
العشاء 08:43