ما هو حجم الكون؟
ما هو حجم الكون؟

الثلاثاء | 23/09/2014 - 02:28 مساءً

ما هو حجم الكون؟

 

يستحيل على العقل البشرى أن يتصور الصورة الحقيقية لحجم الكون،ونحن لا نعرف كم هو كبير، ولكن من الممكن أن نتخيل كم قد يكون كبيرا.

حجم الارض نسبا للكون

إذا بدأنا من الأرض فسوف نرى السبب، حيث إنها مجرد جزء من النظام الشمسى، لكنها قطعة صغيرة جدا منه، فإنه يتألف من الشمس والكواكب التى تدور حولها والكويكبات التى هى كواكب صغيرة جداوالنيازك.

حجم المجرة فى الفضاء

وبحسب ما نشرته الموسوعة العلمية المصورة، نظامنا الشمسى الكامل هو جزء صغير جدا من نظام شمسى آخر أكبر بكثير يدعى المجرة، والتى تتكون من ملايين عديدة من النجوم، والعديد منها أيضا قد يكون أكبر من شمسنا، وقد يكون لها أنظمة شمسية خاصة بها.

حقيقة النجوم التى نراها فى السماء

وهكذا فأن النجوم التى نشاهدها فى مجرتنا درب التبانة، هى جميعها شموس ولكنها بعيدة جدا عنا، حيث أن المسافات تقاس بالسنوات الضوئية بدلا من الأميال أو الكيلومترات، فالضوء يسافر بسرعة حوالى 6 تريليون ميل فى السنة، فلك أن تتخيل أن عرض مجرتنا فقط يبلغ 100 ألف سنة ضوئية.

ملايين المجرات تتزاحم فى الفضاء

ومن المحتمل أن يكون هناك ملايين المجرات وراء درب التبانة، وربما كل تلك المجرات مجتمعة لا تزال فقط جزءا من نظام ما هو أكبر، وهكذا نرى لماذا يستحيل علينا تكوين فكرة عن حجم الكون الحقيقى، وخاصة مع اعتقاد العلماء أنه يتسع أى أن المسافات بين المجرات تتباعد.

 

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:30
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:45