أوراق الخريف ستتساقط ...فهل ستتساقط معها الأمطار ؟
أوراق الخريف ستتساقط ...فهل ستتساقط معها الأمطار ؟

الأحد | 21/09/2014 - 11:17 مساءً

طقس فلسطين : بدأت خرائط النموذج العددي الأوروبي للتوقعات متوسطة المدى تشير إلى احتمالية لتحرك منخفض علوي بإتجاه الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط مطلع الأسبوع القادم يصاحبه إنخفاض على درجات الحرارة عن معدلاتها بشكل كبير وتساقط للامطار خلال فترة اقتراب هذا المنخفض.

ولكن لا يمكن حاليا تأكييد تأثر فلسطين والمنطقة بشكل مباشر بهذه الفعالية الجوية التي تعتبر افتتاحية مبكرة للموسم المطري الجديد وذلك لعدم نشاط الغلاف الجوي بشكل كاف حتى الآن وكثرة التقلبات على الخرائط الجوية وعدم اجماعها على هذه الحالة الماطرة نتيجة لذلك.

وإذا ثبتت الحالة ، فإنه من المتوقع أن تكون سريعة التأثير ، ومتباينة الهطول من حيث الشدة والتوزيع المكاني ، نظراً لطبيعة هذه الفترة الخريفية من السنة .

وسيتابع موقع طقس فلسطين هذه الفعالية الجوية المحتملة وسيقوم بتحديث البيانات والتوقعات المتعلقة بها دورياً بمشيئة الله .

جدير بالذكر أن فصل الخريف يبدأ غداً الثلاثاء الموافق 23 أيلول/سبتمبر في تمام الساعة 05:29 دقيقة فجرا، حيث ستكون الشمس عاموديه تماما على خط الاستواء الذي يقسم الكرة الأرضية إلى نصفين شمالي وجنوبي، وفي هذا اليوم ينتهي فصل الصيف الذي يكون ويبدأ فصل الخريف  فلكيا ويستمر لمدة 89 يوم 19و ساعة و34 دقيقة.

وتشرق الشمس يوم الاعتدال الخريفي في مدينة القدس في تمام الساعة 06:28 صباحا من الزاوية الشرقية تماما، ويمكن تحديد الشرق من خلال منطقة محددة في الأفق مثل البيوت أو الأشجار، ثم تغيب الشمس في نفس اليوم في تمام الساعة 06:35 مساء في زاوية الغرب تماما، ويمكن تحديد زاوية الغرب أيضا من خلال مكان غروب الشمس.

والله تعالى أعلى واعلم.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:30
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:45