قلادة ذكيّة للاحتفاظ بصور أحبّائك بشكل رقمي
قلادة ذكيّة للاحتفاظ بصور أحبّائك بشكل رقمي

الأحد | 21/09/2014 - 12:41 مساءً

في ظل اطلاق ساعة آبل الذكيّة يوجد أمر لم توضحه شركة آبل: ما هو الهدف الفعلي من ساعة آبل؟ هل هي شاشة للتنبيهات، بطاقة ائتمانيّة فاخرة، مراقب للصحّة؟ الساعة تجمع كل هذه الأمور وهنا تكمن المشكلة بحسب جينيفر دارمور. "بالرغم من أنّ آبل قدّمت منصّة رائعة الّا أنّها ما زالت لا تعرف كيف تقدّم منصّة بمعنى أعظم" تقول دارمور مديرة التصميم في Artefact شركة الإستشاريّة في التصميم.

الحلّ بالنسبة لها هو Purple، وهي عبارة عن قلادة ذكيّة تحفظ صور الأشخاص العزيزين عليك على مقربة منك. الفكرة من هذه القلّادة بحسب دارمور هي ليست زيادة عدد الأشخاص الذين نتواصل معهم وإنّما غربلتهم. "الأمر لا يتعلّق بجمع 500 صديق لإنّما ايجاد العلاقة التي يمكنها ان تغني الشخص على الصعيد الشخصي والنفسي وتذكرك بهؤلاء الأشخاص أينما كانوا."

من هنا تسمح لك Purple بحفظ ذكرياتك مع هؤلاء الأشخاص عوضاً عن اضاعتها على مواقع التواصل الإجتماعي.

تتصل القلادة بالهاتف من خلال تقنيّة البلوتوث وفي داخلها تجد شاشة صغيرة على شكل دائري للصور التي يتمّ سحبها من مواقع التواصل الإجتماعي بالإضافة الى الرسائل النصيّة. تستخدم تطبيق Purple من أجل تحديد الأشخاص الذي تغرب بالحصول على صورهم من مواقع التواصل الإجتماعيّة على قلادتك.

لدى وصول صورة جديدة الى القلادة يسطع ضوء من الشاشة ويظهر الى خارج القلادة يمكنك رؤية الصورة لدى فتح القلادة وحفظها من خلال الضغط على الصورة.

بالإضافة الى ذلك تسمح لك Purple "بالإعجاب" بالصور أو حتّى ارسال رسالة صغيرة محضرة مسبقاً.

هذه القلادة التي تأتي بشكل وتصميم جميل تسمح لك بالتواصل مع أقرب الأشخاص اليك وفي الوقت نفسه تعالج المشكلة التي تعاني منها جميع الأجهزة القابلة للإرتداء وهي التصميم غير الجميل.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:31
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:44