بسعر أقل ومواصفات أعلى نظارة ذكية فرنسية قد تقضي على الأمريكية "غوغل غلاس"
بسعر أقل ومواصفات أعلى نظارة ذكية فرنسية قد تقضي على الأمريكية "غوغل غلاس"

الإثنين | 01/09/2014 - 08:22 صباحاً

بدأت شركة فرنسية حملة للتمويل الجماعي عبر الإنترنت ،بهدف إنتاج نظارات ذكية يمكن أن تشكل خطراً كبيراً على نظارات غوغل، ذلك أنها أقل ثمناً، كما أنها تتمتع بمواصفات أعلى.

تعدّ بمثابة جهاز لوحي متطور في هيئة نظارة، نظراً لقدراتها الهائلة وأعلنت شركة "أوبت إنفنت" أنها بصدد طرح نظارة "أورا-1" الذكية للمطوّرين على المستوى التجاري بحلول يناير (كانون الأول) 2015 بسعر لا يتجاوز 300 دولار، علماً أن كلفة نظارة غوغل تبلغ 1500 دولار.

وقالت الشركة إن هذه النظارة لن تكون متوفرة للمستهلكين العاديين، بل موجهة إلى المطّورين فقط بهدف إنشاء التطبيقات والبرامج اللازمة، وبعدها يمكن طرح نظارة ذكية جديدة في الأسواق للجميع.

 

تتميز "أورا-1" بأنها تعمل بوضعين، الوضع الأول تعمل فيه النظارة بمثابة جهاز للواقع الافتراضي المعزز، والوضع الثاني يشبه إلى حدّ كبير نظارة غوغل، إذ تظهر شاشة صغيرة في أسفل العدسة. وتعمل النظارة بنظام التشغيل "أندرويد جيلي بين 4.2.2"، على أن يتمّ تطويرها بحيث تتلاءم مع "أندرويد كيت كات 4.4".

وتقول الشركة الفرنسية، عبر صفحتها على موقع "كيك ستارتر" للتمويل الجماعي، إن نظارتها تعدّ بمثابة جهاز لوحي متطور في هيئة نظارة نظراً إلى قدراتها الهائلة، فهي مزودة بتقنية بلوتوث، ونظام تحديد المواقع جغرافياً "جي بي أس"، وتتصل بالإنترنت لاسلكياً، إضافة إلى سعة تخزين داخلي بحجم 4 غيغابايت، وكاميرا بدقة 5 ميغابيكسل، وغيرها الكثير.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20