بالصور: 10 وجهات سياحية تحبس الأنفاس حول العالم
بالصور: 10 وجهات سياحية تحبس الأنفاس حول العالم

الأربعاء | 27/08/2014 - 08:20 صباحاً

على الرغم من جمالها، فإن العديد من الأماكن السياحية الخلابة حول العالم مهددة بالاختفاء والزوال عن الخريطة، لذا ينصح بزيارتها والاستمتاع بجمالها قبل فوات الأوان.

وتورد صحيفة هافيغنتون بوست 10 من هذه الأماكن:
 
جبل بيريتو مورينو الجليدي في الأرجنتين

يقع جبل الجليد العملاق هذا في الجزء الأرجنتيني من إقليم بتاغونيا ويعتبر أكبر جبل جليدي في الأرجنتين ومن أبرز معالمه السياحية، إلا أن هذا المعلم بات مهدداً بالزوال بسبب سقوط كتل جليدية ضخمة منه يوماً بعد يوم.

 


منطقة "بونا" الجبلية في الأرجنتين
أحد أبرز معالم الجذب السياحي في الأرجنتين، تتميز بجمالها الخلاب وكثبانها الرملية المرتفعة.
 


غابات الأمازون في الأكوادور 
يعد حوض الأكوادور من أبرز المناطق الطبيعية للجذب السياحي في غابات الأمازون المطيرة، وفي كل يوم يتم اكتشاف سر جديد يزيد من جمال وغموض هذه الغابات ويدفع السياح لزيارتها.

 
 

قبائل الهيملايا 
تعد قبائل جبال الهيملايا والمعروفة باسم قبائل الناميبيا المترحلة من أهم القبائل المعروفة بعاداتها الخاصة بها وعلى عكس سائر القبائل والجماعات المهددة بالانقراض في أفريقيا، فإن هذه الجماعة حافظت على بقائها حتى اللحظة الراهنة، مما يدفع الكثيرين لزيارتها ومعرفة السر وراء ذلك.

 


ايسيان في تشلي 
تعد منطقة الايسيان من أكثر المناطق النائية فلا يقطنها أحد من السكان، وتتميز بكهوفها الرخامية ومسطحاتها الثلجية، وهي موضع أكبر بحيرة في أمريكا الشمالية .

 


الغوريلا الجبلية في أوغندا 
على الرغم من اعتبارها من قبل سكان المنطقة مخلوقات ملوكية، الا أنها مهددة بالانقراض بسبب عمليات الصيد العشوائي و بعض الأمراض لذا يوصى بزيارة هذه الغابات قبل انقراض هذه الحيوانات.

 


الحاجز المرجاني في بليز 
هو سلسلة من الشعاب المرجانية تمتد على ساحل بليز، ومن الوجهات السياحية الأعلى شعبية لرياضة الغطس والغوص، ولكن مع ارتفاع درجات الحرارة المتزايدة أصبحت هذه السلسلة مهددة بالزوال.
 

 
قبائل الهيلا

تعد قبائل الهيلا في بورما في الهند مثالاً لثقافات تميزت بلغتها وعادتها وطقوسها الخاصة، لذا ينصح برؤيتها قبل أن تختفي.
 


انسان الغاب 
من ألحيوانات المعرضة للانقراض نظراً للطلب المتزايد على الأخشاب التي تتغذى عليها، ولكنها من أكثر الحيوانات التي تعدّ مشاهدتها تجربة شديدة الإمتاع.

 


جزيرة سومبا – إندونيسيا
تعد جزيرة السومبا خياراً مثالياً للانعزال عن العالم بأكلمله، في منأى عن الجميع وفي أحضان طبيعة خلابة معتدلة، خاصة مع توافر الكثير من الفنادق والمنتجعات فيها.
 

 


التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:38
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:12
العشاء 08:39