بالفيديو والصور ..عبقري الخليل ينافس إسرائيل في صنع نماذج المعدات العسكرية
بالفيديو والصور ..عبقري الخليل ينافس إسرائيل في صنع نماذج المعدات العسكرية

السبت | 23/08/2014 - 12:08 صباحاً

فلسطين 24 : من "الكرتون المقوّى" وما جاد به عقله الفذ من أفكار ومخططات، بدأ الشاب خليل أحمد العواودة من مدينة دورا جنوب الخليل بمحاكاة الصناعات العسكرية الثقيلة كالمركبات والدبابات والرجال الآليين "الروبوتات"، فيقضي أوقات فراغه في الرسم والتصميم، حتى يخرج بمركبة هي نسخة طبق الأصل عن المركبات العسكرية التي تستخدمها أقوى الجيوش في العالم.

الشاب العواودة، لم يتجاوز عامه الـ24 بعد، درس الأتمتة الصناعية في جامعة البوليتكنك بالخليل، كان مشروع تخرجه رجلاً آلياً يحاكي المخصص لكشف المتفجرات والأجسام المشبوهة، وقد حاز على درجة الامتياز في المشروع، وبعد تخرجه لم تلق الجامعة له بالاً، فلم يدرِ به الناس ولا أصحاب القرار.

يقول عبقري الخليل كما يحلو لأخوته وأصدقائه تسميته إن الاحتلال الإسرائيلي واجتياحاته للمدن فجرت في عقله فكرة صنع مجسمات للمركبات العسكرية التي يستخدمها الاحتلال في اقتحاماته.

مواهب متعددة تجمعت في عقل الشاب العواودة، فهو يتقن الرسم والتخطيط.

ويضيف العواودة: "أعمل حاليا في مجال الالكترونيات، ولدي الكثير من الهوايات في مجالات متعددة من بينها بناء المجسمات، والبرمجة وصناعة الروبوتات"، مطالبا الرئيس محمود عباس والحكومة والجهات الرسمية بدعم مشاريعه، لتوظيفها في خدمة مشروع بناء الدولة المستقلة.

ويشير إلى أن معظم المجسمات التي يقوم ببنائها هي لمركبات عسكرية إسرائيلية، معللا ذلك بقوله: "في البداية هذه مجرد مركبات عادية لكن الذي يميزها عن غيرها هو خوضها العديد من الاجتياحات التي تركت أثرا كبيرا في نفوس الفلسطينيين، وبمجرد مرور هذه المركبات أو قدومها إلى منطقتنا فإنها سوف تثير انتباه الجميع، من هنا أصبحت تثير مجسمات انتباه العديد من الناس".

وأكد الشاب خليل أنه لم يحصل على أي تمويل أو دعم من أي جهة سواء كانت حكومية أو خصاة قريبة من المجال الذي يحبه، مضيفا: "لم أحصل إلا على دعم معنوي ومادي من أبي، وكنت أصمم وأبني مشاريعي من مصروفي الشخصي".

وأضاف أن آخر مشروع له كان عبراة عن روبوت متعدد المهام، حيث ينقل الصورة والصوت إلى أي مكان في العالم عبر شبكة الانترنت، " ولكن مع الأسف الشديد لم أحصل على أي دعم لتطوير هذا المشروع".

وأشار عبقري الخليل إلى أن لديه "الكثير من الأفكار والطموحات لبناء الكثير من المشاريع المتقدمة والتي ستساعد على تحسين ظروف الحياة سواء في المجالات الطبية أو الصناعية أو الترفيهية، وأنا أسعى بكل ما أستطيع لتحقيقها".

وأضاف العواودة أن صور تصميماته ينشرها على new.webs.com وهو موقعه الخاص على شبكة الانترنت

 

المصدر: فلسطين 24



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:31
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:44