الصين تفتتح أعلى سكة حديد في العالم
الصين تفتتح أعلى سكة حديد في العالم

الثلاثاء | 12/08/2014 - 11:37 صباحاً

 تفتتح الصين، سكة الحديد الأكثر ارتفاعاً في العالم، والتي تمتد إلى أقرب نقطة في قمة جبل "إيفرست،" بهدف الربط بين مدينتي لاسا و سيغاتشي في التيبيت، وذلك في نهاية آب/ أغسطس الحالي.

وتعتبر سكة الحديد امتداداً لسكة الحديد التي تربط بين شنغهاي والتيبيت. ووصفت سكة الحديد باعتبارها معجزة هندسية، بسبب قوة ارتفاعها الشاهق، وقدرتها على حمل المسافرين على ارتفاع يبلغ 5 آلاف متر، في العام 2006.

وتم وضع حجر الأساس لسكة الحديد في العام 2010. وبلغت تكلفة مشروع البناء حوالي ملياري دولار. وأكد الموظف في دائرة السياحة في سيغاتشي، سولانغ ديجي، أنه سيتم نقل المسافرين والسياح من بكين إلى سيغاتشي، والتي تبعد عن حدود النيبال مسافة تقدر بـ 240 كيلومتراً، في نهاية الشهر الحالي.

وأضاف ديجي أن "الدفعة الأولى من السياح سيتم نقلها من مقاطعة شاندونغ."

وتجدر الإشارة، إلى أن هذا المشروع يعد جزءاً من برنامج الاستثمارات الضخمة في الصين، والذي يهدف إلى تحسين البنية التحتية في المناطق النائية.

وأشارت الحكومة الصينية إلى أن هذا المشروع يعد بمثابة محاولة لتعزيز سيطرة بكين الاقتصادية والسياسية في منطقة الحكم الذاتي.

وفي المقابل، رأى بعض سكان منطقة التيبيت أن تلك الاستثمارات تشكل تعدٍ على حدود أرضهم، إذ أشار هؤلاء إلى أن الصين قامت بغزو التيبيت في العام 1950، فضلا عن النزاع القائم حول اعتبار هضبة هيمالايا جزءاً من الصين.

ونظراً لحدة النزاع السياسي بين سكان التيبيت والحكومة الصينية، سيخضع المسافرين غير الصينيين إلى إجراءات بيروقراطية وضوابط مشددة قابلة للتغير المفاجئ، من بينها ضرورة الحصول على تصريح دخول إلى منطقة التيبيت.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20