الجيش الإسرائيلي يعترف بعملية أسر جندي إسرائيلي صباح اليوم
الجيش الإسرائيلي يعترف بعملية أسر جندي إسرائيلي صباح اليوم

الجمعة | 01/08/2014 - 01:55 مساءً

خاص : ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية قبل قليل أن الجيش الاسرائيلي اعترف بأسر جندي على تخوم غزة .

وقالت المصادر أن الجندي الذي تم أسره يدعى هدار جولدن ( 23 عاماً )، وهو رائد في كتيبة عسكرية إسرائيلية ، وتم خطفه من نفس الموقع الذي اختطف منه جلعاد شاليط ، وقالت المصادر العبرية أن الجيش أعلم ذوي الضابط بعملية أسره اليوم .

 

 

 

 

( صورة الجندي الأسبر "هدار جولدن"  )

 

وقالت مصادر إعلامية نقلاً عن القناة السابعة الإسرائيلية أن استشهادياً خرج من أحد الأنفاق وفجر نفسه بمجموعة من الجنود للتغطية على عملية الأسر، وتلى ذلك اشتباكات عنيفة منعت الاحتلال من استعادة الجندي.


وكانت كتائب القسام قد أعلنت تبنيها لعملية "تسلل " خلف قوات العدو المتوغلة بمنطقة أبو الروس شرق رفح ، وقالت أنه استهدفت منزلا تحصنت به القوات الصهيونية الخاصة ، ولم تشر في بيانها الى الحادثة ، والذي قد يكون لأسباب أمنية .

واندلعت اشتباكات ضارية في المكان بعد ذلك وسط قصف مدفعي عنيف جداً من وحدات المدفعية الاسرائيلية المنتشرة على طول حدود غزة ، خلف عشرات الشهداء والجرحى .

ويُرجح أن هذا القصف المدفعي العنيف شبيه بالقصف الذي حصل في الشجاعية بعد أسر الجندي شآول آرون في بدايات العدوان الإسرائيلي على غزة .

جدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي يستميت في محاولة منع حدوث أي عملية أسر لجنوده ،  بسبب الثمن الباهض الذي يدفعه جرّاء ذلك ، ويفضل الجيش قتل جنوده عمداً في الميدان على أسرهم ، وهذا ما حدث في عملية مماثلة حصلت قبل أيام انتهت بقتل الاحتلال لأحد جنوده أثناء محاولة أسره .

يتبع ..



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20