هل تم أمس أسر جندي جديد ليؤنس وحدة شاؤول آرون؟؟
هل تم أمس أسر جندي جديد ليؤنس وحدة شاؤول آرون؟؟

الثلاثاء | 29/07/2014 - 09:27 صباحاً

اعترفت قوات الاحتلال صباح اليوم بمقتل 5 من جنودها خلال عملية تسلل للمقاومة الفلسطينية داخل موقع ناحل عوز شرق غزة ،بعد ان كانت قد اعترفت أمس بمقتل جندي واحد فقط خلال العملية.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية أن الرقابة العسكرية الإسرائيلية سمحت بنشر أسماء 4 جنود ،فيما تحفظت على اسم الجندي الخامس.

ويثير هذا التحفظ علامات استفهام كبيرة خاصة بعد تأكيد المقاومة أنها حاولت امس خطف جندي خلال العملية ،لكنها قالت أن "ظروف الميدان لم تسمح بذلك".

وبحسب مانشرته كتائب القسام حول تفاصيل العملية،فإن تشكيلٌ قتاليٌ من قوات النخبة القسامية عدده 9 مقاومين في تمام الساعة 18:45 من مساء يوم الاثنين غرة شوال 1435هـ الموافق 28-7-2014م تمكن من تنفيذ عملية إنزالٍ خلف خطوط العدو، وهاجموا برجا عسكرياً محصناً ضخماً تابعاً لكتيبة "ناحل عوز" به عددٌ كبيرٌ من جنود الاحتلال وأجهزوا على جميع من فيه، كما حاولوا أسر أحد الجنود ولكن ظروف الميدان لم تسمح بذلك، وقد أكد مجاهدونا أنهم تمكنوا من قتل 10 جنودٍ وإصابة آخرين، كما تمكنوا من اغتنام قطعة سلاح من نوع Tavor قصير _وهو السلاح الذي يحمله جنود النخبة  وتحمل الرقم (438522900X95)، وقد عاد جميع المقاومين إلى قواعدهم بسلام".

واعترفت قوات الاحتلال انها واجهت عملية "ضخمة"،فيما قالت انها قتلت 5 من المقاتلين قبل ان تتراجع عن روايتها وتقول أنها قتلت أحد المقاتلين،وعاد البقية إلى قطاع غزة عبر النفق الذي تسللوا منه.

وبذلك تكون اسرائيل قد اعترفت بمقتل 9 من جنودها في قطاع غزة امس.

وحسبما اعترفت اسرائيل فإن 53 جنديا اسرائيليا قتلوا منذ بدء العملية الاسرائيلية ضد  قطاع غزة.


 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20