132 شهيداً في غزة خلال 48 ساعة .. وجيش الاحتلال يعترف بمقتل جنديين
132 شهيداً في غزة خلال 48 ساعة .. وجيش الاحتلال يعترف بمقتل جنديين

الثلاثاء | 22/07/2014 - 02:12 مساءً

بلغ عدد الشهداء في قطاع غزة ما بين يوم أمس وحتى فجر اليوم 132 شهيدا وعشرات الجرحى بينهم عدد كبير من الاطفال والنساء خلال العدوان الاسرائيلي على القطاع في وقت أعلنت اسرائيل مصرع اثنين من جنودها الليلة الماضية.
وذكرت مصادر طبية فلسطينية ان 117 شهيدا سقطوا خلال الغارات الجوية الاسرائيلية على القطاع فيما شهدت الساعات الاخيرة من ليل امس وفجر اليوم استشهاد 15 اخرين.
ويواصل جيش الاحتلال الاسرائيلي عدوانه على غزة لليوم ال15 على التوالي موقعا المزيد من الشهداء والجرحى والدمار في منازل المواطنين والمنشات.


ونقلت محطات اذاعة في غزة عن مصادر امنية قولها ان هذه الغارات الجوية دمرت نحو اربعين منزلا بصورة كلية في مختلف أنحاء القطاع في استهداف مباشر للمنازل خلال تواجد سكانها بها في معظم الاحيان.
واستهدفت الغارات العنيفة ثلاثة مساجد بالصواريخ وسوتها بالارض تماما وهي الابرار بدير البلح والفاروق في رفح وشهداء الزيتون بالزيتون في غزة.
وركزت مدفعية الاحتلال قصفها صباح اليوم على تلة قليبو بمنطقة الشيخ زايد بشمال القطاع ما الحق اضرارا بعدة منازل فيما طالت عمليات قصف اراضي قريبة من المنازل في مخيمي البريج والنصيرات وسط القطاع.
واشتد القصف المدفعي صباح اليوم والذي استهدف شرق المنطقة الوسطي بالقطاع ومدينة خان يونس وبلدة بيت حانون في شمال القطاع فيما اصيب عشرة مواطنين بجراح فجرا في استهداف طال محيط مسجد ببني سهيلا جنوب القطاع قبل ان يتعرض محيط مستشفى بيت حانون لقصف مدفعي مشابه اسفر عن اصابة احد المواطنين بجراح.


واستهدفت غارة جوية منزل القيادي في حركة حماس فؤاد النخال في خربة العدس وسط رفح بالصواريخ وسوته بالارض فيما قصفت الطائرات منزل القائد بكتائب القسام الشهيد احمد الجعبري بمدينة غزة.
واتهمت وزارة الصحة في غزة جيش الاحتلال باطلاق قنابل غازية خانقة شرق حيي الشجاعية والزيتون في غزة فجر اليوم في وقت استهدفت فيه الطائرات الحربية نادي الشمس الرياضي جنوب مدينة غزة بالصواريخ.
وطال قصف مدفعية الاحتلال منازل المواطنين في بلدة بيت حانون وكذلك منطقة ابراج الندى السكنية المكتظة ومنطقة العطاطرة غرب بيت لاهيا شمال القطاع التي تعرضت قصف عشوائي وعنيف.
من جهته اعلن جيش الاحتلال صباح اليوم ان اثنين من جنوده قتلا في معارك وقعت الليلة الماضية ما يرفع عدد قتلاه الى 27 في العدوان على غزة منذ 15 يوما.
وذكر الجيش في بيان نقلته الاذاعة الاسرائيلية ان الجنديين قتلا خلال معارك مع مقاتلين فلسطينيين على حدود القطاع الشرقية فيما اصيب ثلاثة جنود اخرين بجروح بالغة ليل الاثنين.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:30
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:45