طبيب نرويجي لاوباما: ليلة بمستشفى الشفاء ستغير التاريخ
طبيب نرويجي لاوباما: ليلة بمستشفى الشفاء ستغير التاريخ

الثلاثاء | 22/07/2014 - 11:19 صباحاً

دعا الطبيب والناشط النرويجي مادس جيلبرت الرئيس الاميركي باراك اوباما لقضاء ليلة في مستشفى الشفاء الذي يستقبل ضحايا العدوان الاسرائيلي على غزة مؤكدا ان "التاريخ سوف يتغير" بعد تلك الليلة.

وكتب الطبيب والناشط الذي يعد من أبرز الأطباء الناشطين في العمل التضامني على مستوى العالم وهو متخصّص في التخدير، ويشغل منصب رئيس قسم طب الطوارئ في مستشفى جامعة شمال النرويج، ويعمل كذلك أستاذاً في طب الطوارئ في جامعة "ترومسو" منذ عشرين عاماً، كتب رسالة وهذا نصها:

"اصدقائي، كانت ليلة امس صعبة جداً فالعملية الاسرائيلة على القطاع قد اودت بحياة العشرات وهناك اكثر من 2000 اصابة خطرة من الاطفال والنساء والابرياء.

يعمل الابطال على سيارات الاسعاف وداخل المستشفيات 24 ساعة في اليوم، بدون اي مقابل حيث لم تدفع رواتبهم من 4 شهور، فهم يهتمون ويحاولون فهم الفوضى التي من الصعب فهمها، هؤلاء هم اصحاب الضمائر الانسانية.

الآن، ومرة اخرى يتم التعامل مع اهالي غزة كالحيوانات من قبل الجيش غير اخلاقي في العالم، احترامي للجرحى لا نهاية له فهناك ارادة رغم الالم والصدمة. فاعجابي للعاملين والمتطوعين في المجال الطبي لا حدود له، فقربي من الشعب الفلسطيني الصامد يعطيني القوة على الرغم انه في بعض اللحظات كل ما اريده هو الصراخ او ان اضم شخص ما بشكل عميق.

لا احد يستطيع تحمل هذا المنظر، منظر عشرات الاشخاص المشوهين الذين ينزفون على الارض، لا تزال ارض المستشفى مليئة بالدماء. اكثر من 100 حالة جاءت الى مستشفى الشفاء خلال 24 ساعة وهو عدد كافي لمستشفى معد ومؤهل، لكن هنا في مستشفى الشفاء لا يوجد شيء لا كهرباء لا مياه لا دواء لا اجهزة طبية لكن الاطباء هنا لا يشتكون فهم كالمحاربين يعملون بالموجود.

اكتب لكم وانا وحيد في غرفتي دموعي تسيل لكنها دموع لا جدوى منها دموع الالم والحزن والغضب والخوف، لكن فجأة تبدأ الة الحرب الاسرائيلي بالقصف الكثيف من جديد، صواريخ تطلق من الجو والبحر ومن الدبابات.

سيادة الرئيس اوباما - هل لديك قلب؟

ادعوك لقضاء ليلة في مستشفى الشفاء ، ليلة واحدة فقط وانا متأكد 100 ٪ من ان التاريخ سوف يتغير ، لانه لا يوجد اي شخص له قلب وقوة يستطيع ان يتخلى عن هؤلاء المصابين دون ان يجد حل لايقاف الذبح الذي يتم بحق الشعب الفلسطيني".

 

المصدر: القدس دوت كوم



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20