ناسا تؤكد: سنعثر على مخلوقات فضائية خلال 20 سنة
ناسا تؤكد: سنعثر على مخلوقات فضائية خلال 20 سنة

السبت | 19/07/2014 - 06:18 مساءً

خلافا لتصريحاتها السابقة التي نفت فيها وجود كائنات فضائية، أكدت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" أنه مع ظهور جيل جديد من التلسكوبات القوية الفائقة الدقة في المستقبل القريب، ستتمكن البشرية من العثور على مخلوقات أخرى في الفضاء


وفي هذا السياق، فاجأ عالم الفضاء الأميركي كيفن هاند خلال لقاء عام عقد في العاصمة الأميركية واشنطن، ضم أشهر متخصصي الوكالة في علوم الفضاء الحاضرين قائلا: "أعتقد أننا خلال الـعشرين عاما القادمة سوف نكتشف أننا لسنا وحدنا في هذه الكون الفسيح".

جريئة أكثر مما ينبغي

وبالرغم من أن مقولة كيفن تبدو جريئة أكثر مما ينبغي، إلا أنها مدعمة بيقين مطلق من كافة خبراء الفضاء في الوقت الحالي، وبالأداء الرائع للتلسكوب الهائل الحجم "كيبلر"، بدليل أنه تم خلال الخمس سنوات الماضية فقط الكشف عن 5000 كوكب جديد، وهو عدد يفوق كل ما تم اكتشافه منذ بداية تاريخ علوم الفلك. حسب ما جاء في تقرير لموقع "روسيا اليوم" الاخباري.

التلسكوب "ويب"

من جهته يقول مات مونتن، العالم في معهد علوم تلسكوب الفضاء في مدينة بالتيمور، مدير التلسكوب "ويب": "ما كنا نجهله قبل 5 سنوات، هو أن حوالي 10 إلى 20 بالمئة من النجوم حولنا تمتلك كواكب بحجم الأرض تدور حول النجوم في المنطقة الآمنة الصالحة لوجود حياه على أسطحها، وهذا يجعلنا على أعتاب اكتشاف، قد يغير وجه البشرية للأبد".

أكثر من 400 مليار نجم

ويضيف العالم الكبير، بما أن مجرتنا، درب التبانة تحتوي وحدها على أكثر من 400 مليار نجم، فإن النتائج الأولية التي حققها التلسكوب كيبلر تعتبر نقطة في بحر علوم هذا الكون.
هذا وتنوي ناسا عامي 2017 و 2018 على التوالي إطلاق فريق مزدوج مكون من القمر الصناعي (TESS) وتلسكوب ويب الفضائي، في مهمة هدفها الأول اكتشاف كواكب مماثلة لكوكب الأرض.

- See more at: http://www.ghadinews.net/Ar/Newsdet.aspx?id=14129&id2=3#sthash.RGL8sa5S.dpuf



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:40
الظهر 12:39
العصر 04:17
المغرب 07:11
العشاء 08:37