بالفيديو.. لأول مرة محادثة بين رائد فضاء آلى وإنسان
بالفيديو.. لأول مرة محادثة بين رائد فضاء آلى وإنسان

الخميس | 24/04/2014 - 08:35 صباحاً

أعلنت محطة الفضاء الدولية فى اليابان "م ف د" عن أول محادثة بين أول رائد فضاء آلى "روبوت" وقائد المحطة الفضائية "إنسان بشرى"، بعدما أمكن رصدها فى مقر المحطة الرئيسى على الأرض، كما نشر موقع astronomysts.

ترك الرائد الروبوت أو الآلى "كيروبو" الأرض وذهب إلى الفضاء الخارجى لقضاء رحلة طويلة فى مهام علمية حيث يتمتع الروبوت بمعدات ذكاء اصطناعية تمكنه من الرد على البشر بشكل مناسب.

حيث قال الروبوت "كيروبو" متحدثا إلى قائد المحطة كويتشى واكاتا، باللغة اليابانية لذلك الرائد البشرى، إنه يتوقع زيارة من بابا نويل "سانتا كلوز" حاملا إليه هدية بمناسبة عيد الميلاد فى ذلك الوقت أى أنه سيأتى إلى الفضاء ويعطيه الهدية، وحين سُئل عن الهدية التى سيطلبها من "سانتا كلوز"، أجاب: "أريد لعبة الصواريخ، دعونا نسأل سانتا كلوز"، حيث سجلت المحادثة مع الروبوت مصحوبة ببعض اللقطات المصورة من داخل السفينة فى الفضاء الخارجى.

وتهدف هذه المحادثة إلى الكشف عن طبيعة العلاقة التى يمكن أن تنشأ بين الإنسان الآلى والإنسان البشرى، والجدير بالذكر أن "كيروبو" هو روبوت أطلقته محطة الفضاء الدولية فى اليابان ضمن مشروع يسمى "مشروع روبوت كيبو"، وهو يُعد الأول من نوعه فى العالم من أجل تطوير مهارات التخاطب لديه مع البشر مستقبلا.

وللتأكيد على هذا الهدف قال توموتاكا تاكاهاشى، الذى يعمل مطورا فى محطة الفضاء الدولية: "إن فريقه واجه صعوبات من أجل إجراء المحادثة مع الروبوت، لكن هذه التجربة مكنتهم من تعلم كيفية تطوير قدرات الروبوت مستقبلا، ليكون قادرا على التواصل مع الناس بصورة أفضل".

 

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20