هوليوود تتطلع إلى جيوب المؤمنين بسلسلة (أفلام دينية)
هوليوود تتطلع إلى جيوب المؤمنين بسلسلة (أفلام دينية)

الأربعاء | 23/04/2014 - 11:53 صباحاً



سعت هوليوود، عاصمة السينما الأمريكية، إلى اجتذاب طائفة جديدة من المشاهدين إلى الشاشة الفضية فاتجهت إلى من يملأ الإيمان بالله قلوبهم بسلسلة أفلام جديدة تناقش مسائل دينية.

ويحكي فيلم (هيفن إز فور ريل) Heaven is for Real (الجنة حقيقة) قصة صبي يقول انه رأى الجنة خلال تجربة اقترابه من شفا الموت ليصبح رابع فيلم يتطرق إلى قضايا دينية هذا العام ويجتذب أعدادا كبيرة من رواد السينما.

والفيلم الذي يؤدي بطولته جريج كينير كلف 12 مليون دولار، وحصد 21.5 مليون دولار في عطلة عيد القيامة بدور عرض الولايات المتحدة وكندا، كما حل بالمركز الثالث في قائمة أقوى الأفلام في شباك التذاكر بعد فيلمي (كابتن أمريكا: ذي وينتر سولدجر) Captain America: The Winter Soldier وهو من إنتاج وولت ديزني وفيلم (ريو2) Rio 2 الذي حل في المركز الثاني، وهو من إنتاج فوكس.

وشملت قائمة أقوى 10 أفلام فيلمين آخرين يتطرقان إلى مواضيع دينية هما فيلم (نوح) Noah بطولة راسل كرو ومن إنتاج بارامونت بيكتشرز الذي حل في المركز التاسع بالقائمة وحصد 93 مليون دولار منذ طرحه في دور العرض الأمريكية في آذار طبقا لموقع بوكس أوفيس موجو.

وجاء عاشرا في القائمة (جود إز نوت ديد) God's Not Dead (الرب لم يمت) الذي يدور عن طالب متدين في سنته الجامعية الأولى يدخل في جدال مع أستاذه الجامعي عن وجود الله. وحصد الفيلم 48 مليون دولار في 5 أسابيع بالرغم من عرضه في نحو نصف عدد دور العرض التي تعرض أفلام هوليوود الكبرى.

أما فيلم فوكس (صن أوف جود) Son of God (ابن الرب) وهو العمل السينمائي المأخوذ عن المسلسل التلفزيوني (ذا بايبل) The Bible (الإنجيل) لمارك بينيت فقد حقق 59 مليون دولار في دور العرض الأمريكية منذ طرحه في وقت سابق من العام.

وبدأت شركات السينما الأمريكية تتطرق إلى قضية الإيمان منذ أن قدم ميل جيبسون فيلم (ذا باشن أوف كرايست) (آلام السيد المسيح) The Passion of the Christ عام 2004 والذي جنى 611.9 مليون دولار على مستوى العالم، وكانت ميزانيته متواضعة لا تتعدى 30 مليون دولار طبقا لبيانات موقع بوكس أوفيس موجو.

وقال الموقع إنه خلال الخمس سنوات الأخيرة فقط قدمت هوليوود 26 فيلما صنفها الموقع أفلاما "مسيحية".



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:32
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:15
العشاء 08:43